29 أبريل 2024 07:43 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند: الحرارة المرتفعة تسببت في تراجع إنتاج القمح بنسبة 6%

محصول القمح
محصول القمح

كشفت مصادر مطلعة، أن ​​إنتاج الهند من القمح في عام 2022 قد ينخفض بعد 5 سنوات متتالية من المحاصيل القياسية، حيث أدى ارتفاع حاد ومفاجئ في درجات الحرارة في منتصف مارس إلى تراجع غلة المحاصيل.

وقال مسئولون، لرويترز، إن هذا الانخفاض قد يؤدي إلى كبح الصادرات الهندية من السلع الأساسية، وحرمانها من من الاستفادة من ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد غزو روسيا لأوكرانيا، حيث صدرت الهند 7.85 مليون طن في السنة المالية حتى مارس 2022، بزيادة قدرها 275% عن العام السابق.

أوضحت الحكومة الهندية، في تصريحات سابقة، أن البلاد في طريقها لجني أعلى مستوى على الإطلاق بلغ 111.32 مليون طن من الحبوب، ارتفاعًا من 109.59 مليون طن في العام السابق، حيث توقع التجار والمسئولين زيادة المحصول بشكل كبير، ما يجعل هناك فرصة لتصدير 12 مليون طن في السنة المالية الحالية 2022.

ولم تعدل الحكومة تقديراتها رسميًا بعد ، لكن مذكرة رسمية اطلعت عليها "رويترز"، أكدت أن الإنتاج قد ينخفض ​​إلى 105 ملايين طن هذا العام، موضحة أن خسارة إنتاج القمح في الهند تبلغ حوالي 6%؛ بسبب ذبول حبوب القمح بنحو 20% على إثر ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد مسؤول حكومي يراقب الزراعة والحصاد: «لدينا فكرة أولية ولكن ما زال الوقت مبكرًا قليلًا على فهم مدى خسارة المحاصيل بشكل كامل».

أسواق للمعلومات مصر 2030
درجات الحرارة السلع الأساسية السنة المالية وموجات الحرارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات