8 مايو 2024 13:36 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة.. وبرنت أعلى من 113 دولارًا

نفط
نفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت فوق 113 دولارًا للبرميل، اليوم الجمعة 6 مايو، وتتجه نحو الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي، حيث فاقت المخاوف بشأن شح الإمدادات العالمية وحظر الاتحاد الأوروبي الوشيك على النفط الروسي المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي.

وزادت أسعار النفط بنحو 5% حتى الآن هذا الأسبوع، مدعومة باقتراح الاتحاد الأوروبي بالتخلص التدريجي من إمدادات النفط الخام الروسي في 6 أشهر، والمنتجات المكررة بحلول نهاية عام 2022.

وتضمن الاقتراح فرض حظر على جميع عمليات الشحن والسمسرة والتأمين، وخدمات التمويل التي تقدمها شركات الاتحاد الأوروبي؛ لنقل النفط الروسي في غضون شهر.

وفي الوقت نفسه، استمرت المخاوف بشأن النمو العالمي وتأثيره على الطلب على الوقود في إلقاء العبء على الأسواق.

ويشعر المستثمرون بالقلق من أن سياسات البنك المركزي العنيفة في جميع أنحاء العالم، والتي تهدف إلى خفض التضخم يمكن أن تثبط النمو.

أسعار النفط العالمية

وعلى صعيد التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو في بورصة لندن بنسبة 1.93%، لتصل إلى 113.04 دولار للبرميل، وصعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يونيو في بورصة نيويورك بنسبة 1.91%، لتسجل 110.33 دولار للبرميل «وقت نشر الخبر».

وقدمت لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يمكن أن يعرض «أوبك +» لدعاوى قضائية؛ للتواطؤ بشأن تعزيز أسعار النفط، وسط ضغوط متزايدة من ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار البنزين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط أوبك برنت تكساس خام برنت أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات