8 مايو 2024 21:12 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أوبك+» تتفق على زيادة الإنتاج 432 ألف برميل يوميًا خلال يونيو

منظمة أوبك بلس
منظمة أوبك بلس

أعلنت منظمة «أوبك بلس»، زيادة متواضعة للإنتاج خلال يونيو المقبل، على الرغم من التقلبات التي يشهدها سوق النفط وسط مخاوف حول فرض حظر على الإمدادات الروسية.

ووافقت الدول الأعضاء على زيادة الإنتاج بنحو 432 ألف برميل يوميًا خلال شهر يونيو المقبل، ما يتوافق مع اتفاق الإنتاج المبرم سابقًا، عقب انتهاء اجتماع اللجنة الفنية الوزارية للتحالف.

وقال محمد باركيندو، الأمين العام للمنظمة، وفقًا لما نقلته «بلومبرج»، إنه من الصعب تعويض الإنتاج المفقود المحتمل من الجانب الروسي، محذرًا من تراجع طلب الصين بسبب قيود الإغلاق، في الوقت الذي زادت فيه المخاوف حيال التزام الدول الأعضاء في «أوبك +» بتلك الزيادة الإضافية، في الوقت الذي تكافح فيه بعض الدول من أجل الوفاء بالتزاماتها.

ويأتي قرار التحالف النفطي وسط خطط الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على إمدادات النفط الروسية على خلفية غزو أوكرانيا، فيما تستمر الدعوات من قبل الدول المستهلكة إلى منظمة «أوبك» لزيادة الإنتاج؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار.

أشارت السعودية، أنها لا ترى أي نقص حتى الآن ناجم عن الأزمة الروسية، حيث يشتري المشترون في الصين والهند شحنات لا تريدها الشركات الغربية.

وأضافت أن تغيير هذا الموقف مع دخول حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي حيز التنفيذ خلال الأشهر الـ6 المقبلة، فإن أي كميات إضافية من الخام يجب أن تكون من المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة أو العراق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قيود الإغلاق الاتحاد الأوروبي الأزمة الروسية أوبك بلس إمدادات النفط النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات