11 مايو 2024 13:03 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جي بي مورجان» يخفض توقعاته للطلب على النفط بواقع مليون برميل يوميًا

نفط
نفط

خفض بنك جي بي مورجان «JPM» توقعاته للطلب العالمي على النفط لعام 2022 بواقع مليون برميل يوميًا؛ بسبب ارتفاع الأسعار وتدهور توقعات النمو وتصاعد التوترات الجيوسياسية.

وقال البنك، في مذكرة أسبوعية: «نرى الآن الطلب الإجمالي على النفط بمتوسط ​​100 مليون برميل يوميًا، أي أقل من مستويات 2019، بنحو 400 ألف برميل يوميًا».

وحافظ «JPM» على توقعاته لسعر خام برنت عند 114 دولارًا للبرميل في الربع الثاني من هذا العام، وعند 104 دولارات للبرميل خلال عام 2022.

ذكر البنك أن أسعار النفط عالقة في نطاق ضيق مع ضعف الطلب العالمي على النفط وإطلاق الاحتياطيات الاستراتيجية، على الرغم من التوقعات المتزايدة بأن أوروبا قد توافق على كبح مشتريات النفط من روسيا، مؤكدًا: «مع كل هذه العوامل تلغي بعضها البعض، ما زلنا نتوقع سوقًا متوازنة في عام 2022».

وأشار إلى أن قدرة روسيا على تغيير مسار تدفقات النفط قد تشكل خطرًا على توقعاته، موضحًا أن النفط الخام الروسي بحاجة إلى خصم حتى تتمكن الصين من زيادة مشترياتها للسوق العالمية؛ لتظل مزودة بشكل كافٍ.

كما حذرت من أنه بسبب اضطراب سوق النفط، فإن خسارة مليون برميل إضافية قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط بما يتراوح بين 18 و35 دولارًا للبرميل فوق السعر المستهدف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك جي بي مورجان النفط الطلب العالمي على النفط أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات