9 مايو 2024 00:15 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
بنوك

لتحديد سعر الفائدة.. تعرف على موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قام البنك المركزي المصري، بتحديد جدول اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2022.

موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم 19 مايو الحالي لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، ويتم تحديد موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية كل عام حيث يتم توضيح جدول المواعيد على الموقع الإلكتروني للمركزي.

بحث سعر الفائدة في 2022

وكانت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها السابق رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل إلى 9,25% و10,25% و9,75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%.
مواعيد اجتماعات لجنة السياسة النقدية لبحث سعر الفائدة في 2022

لجنة السياسة النقدية تجتمع يوم الخميس كل ستة أسابيع

علمًا أن لجنة السياسة النقدية تجتمع يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمنى لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلن على الموقع الإلكتروني للبنك المركزى. وعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اجتماعين منذ بداية العام الحالي، في الثالث من فبراير و 24 مارس الماضيين ،فيما يتبقى 6 اجتماعات في 19مايو الحالى و23 يونيو المقبل و18 أغسطس المقبل و22 سبتمبر المقبل و3 نوفمبر المقبل و22 ديسمبر المقبل.

ويتم عرض التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، على لجنة السياسة النقدية وتتصمن تلك الدراسات آخر التطورات المحلية والعالمية وتقدر كافة المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك قبل اتخاذ قرارات.

وتقوم اللجنة بدورها، على الصعيد المحلي، بمتابعة العديد من المتغيرات منها، التضخم، أسعار الفائدة، التطورات النقدية والائتمانية، أسعار الأصول ومؤشرات القطاع الحقيقي، كما تقوم على الجانب الدولى، بدراسة ومتابعة معدلات النمو والتضخم العالمية، أسعار الفائدة العالمية والتوقعات المستقبلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري تحديد سعر الفائدة موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بحث سعر الفائدة في 2022 أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات