2 مايو 2024 06:24 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار عقود خام برنت اليوم الأربعاء

أسعار عقود خام برنت
أسعار عقود خام برنت

قفزت أسعار عقود خام برنت بأكثر من 2% لتتجاوز 105 دولارات للبرميل اليوم الأربعاء 11 مايو، بعد أن انخفضت بحدة في الجلستين السابقتين، حيث عادت تحديات جانب العرض إلى الظهور، إذ يعمل الاتحاد الأوروبي على كسب الدعم لحظر النفط الروسي بينما حذر كبار المنتجين من أنهم قد لا يتمكنون من تلبية الطلب دون مزيد من الاستثمار.

واقترح الاتحاد الأوروبي فرض حظر على النفط الروسي، لكن التصويت تأجل، حيث أعربت بعض الدول الأوروبية عن مخاوفها من احتمال تضرر وارداتها.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، ارتفعت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو في بورصة لندن بنسبة 2.74% لتصل إلى 105.27 دولار للبرميل.

كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يونيو في بورصة نيويورك بنسبة 2.79% لتسجل 102.54 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

قال محللون ردًا على اقترح الاتحاد الأوروبي، إن تأثير حظر النفط الروسي قد يكون محدودًا إذا تم تخفيفه، لكن الأسعار قد ترتفع مع ذلك.

وفي تسليط الضوء بشكل أكبر على مخاوف الإمدادات، حذر وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم أمس الثلاثاء 10 مايو من أنه عندما يتعافى الطلب على الوقود من جائحة فيروس كورونا، قد لا تتمكن أوبك+ من تلبية الطلب دون مزيد من الاستثمار.

جاء ذلك في أعقاب تصريحات وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، بأن العالم في حاجة إلى الانتباه ليس فقط لتضييق المعروض من النفط الخام، ولكن قدرة الطاقة على النفاد على نطاق أوسع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار عقود نفط برنت أسعار النفط اليوم خام برنت خام تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات