14 مايو 2024 04:11 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة.. وبرنت يقفز فوق 108 دولارات

نفط
نفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت فوق 108 دولارات للبرميل، اليوم الجمعة 29 أبريل، لتصعد بأكثر من 2% في أبريل، حيث يتجه مؤشر النفط البريطاني لتحقيق مكاسبه الشهرية الخامسة على التوالي بعد فترة متقلبة أخرى تميزت باضطرابات في الإمدادات، مدفوعة جيوسياسيًا وتباطؤ في الطلب بفعل كوفيد في الصين.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثالث على الرغم من الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، مع انضمام الاتحاد الأوروبي ببطء إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في فرض حظر على واردات الخام الروسية، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على أسعار النفط.

كما أوقفت روسيا مؤخرًا، إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا، بعد أن رفضت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دفع واردات الغاز بالروبل، مما أدى إلى تصعيد أزمة الطاقة في أوروبا، وفي الوقت نفسه، أضاف تفشي الفيروس في الصين مصدرًا آخر للتقلبات في السوق وشوه توقعات الطلب.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو في بورصة لندن بنسبة 0.95% لتصل إلى 108.61 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس تسليم يونيو في بورصة نيويورك بنسبة 0.71%، لتسجل 106.11 دولار للبرميل «وقت نشر الخبر».

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس الصين الحرب الروسية الأوكرانية أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات