15 مايو 2024 16:49 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل | روسيا تتحدى العقوبات وتستعد لزيادة صادراتها من القمح

محصول القمح
محصول القمح

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن بلاده -أحد أكبر مصدري القمح في العالم- ستزيد صادرات القمح هذا العام، بسبب محصول قياسي محتمل.

حصاد القمح الروسي 2022

أضاف بوتين، أن روسيا تتنافس مع الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا على إمدادات القمح للشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً أن بلاده ستواصل التصدير رغم الصعوبات المتعلقة بالخدمات اللوجستية والمدفوعات الناجمة عن العقوبات الغربية على موسكو.

كما أوضح الرئيس الروسي، خلال اجتماعاً لكبار المسؤولين الاقتصاديين في موسكو، أن روسيا تتوقع حالياً حصاد 130 مليون طن من الحبوب في عام 2022، بما في ذلك 87 مليون طن من القمح.

أنتجت روسيا محصول حبوب قياسياً بلغ 133.5 مليون طن عام 2020، بما في ذلك 85.9 مليون طن من القمح.

وأكدت شركة سوفكون الاستشارية في أبريل الماضي، إن ارتفاع الصادرات من روسيا في موسم التسويق الجديد من يونيو إلى يوليو، قد يساعد جزئياً في تلبية الطلب العالمي المتزايد في حالة استمرار انخفاض الصادرات الأوكرانية، وعدم استعادة كييف الوصول إلى موانئها على البحر الأسود.

نجح المصدرون الروس إلى حد كبير في حل المشاكل المتعلقة بالخدمات اللوجستية، وتحويل المدفوعات الناجمة عن العقوبات الغربية المفروضة على موسكو منذ أواخر فبراير، ويقومون بتصدير القمح من الجانب الروسي من البحر الأسود وبشكل متقطع من بحر آزوف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات القمح إمدادات القمح أكبر مصدري القمح الطلب العالمي على القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات