12 مايو 2024 19:14 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إطلاق منصة «Paymes» لدعم أصحاب المهن الحرة والمشروعات الصغيرة في مصر

شركة بيتابس
شركة بيتابس

أعلنت شركة "بيتابس" الرائدة في توفير حلول المدفوعات بين الشركات عن إطلاق منصة "Paymes"، لتكون بمثابة منصة التجارة الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

منصة "Paymes" ستسهم في تحصيل المدفوعات عبر منصات التواصل الاجتماعي في ثواني معدودة


ذكرت مجموعة هيرميس القابضة، في بيان اليوم الخميس، أن منصة "Paymes" في مجال التجارة الإلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي في منطقة وسط آسيا، ستسهم في تسهيل عملية تحصيل المدفوعات عبر منصات التواصل الاجتماعي في ثوانٍ معدودة ،لخدمة الملايين من العاملين في العديد من المجالات، ومن بينها أصحاب الأعمال المستقلة والحرفيين والاستشاريين ومن يعملون من المنزل والمدربين الشخصيين والعاملين بنظام التعاقد المؤقت وغيرهم.

وأضافت أن المنصة ستعمل على تعظيم الاستفادة من الشبكة الواسعة التي تنفرد بها "بيتابس" في الأسواق التي تعمل بها الشركة لتعزيز انتشار العلامة التجارية لمنصة "Paymes" ، وتعد هذه الشراكة بمثابة أولى إنجازات "Paymes" باعتبارها منصة لشركة "بيتابس" لخدمة تجار وسائل التواصل الاجتماعي وأصحاب المهن الحرة في منطقة الشرق الأوسط، على أن يتم إطلاق هذه الخدمة في مصر أولاً للاستفادة من شبكة "بيتابس مصر".

وأشارت إلى أنها أيضا ستسهم في زيادة قاعدة العملاء، وإتاحة الفرص أمام المشروعات الصغيرة لتحقيق إيرادات ، لافتة إلى أن "Paymes" ستتيح قاعدة مستخدميها من أصحاب المشروعات التجارية الصغيرة في السوق المصري تسجيل الدخول إلى المنصة وإنشاء متجر رقمي خاص بهم لعرض المنتجات أو الخدمات التي يقدمونها، وإضافة المنتجات مباشرة إلى عربات التسوق، وإدخال بيانات الاتصال والتسليم الخاصة بهم، وإتمام المعاملات بكل سهولة وأمان.

تمكين مستخدمي "Paymes" من إنشاء روابط آمنة لإتمام المدفوعات


أوضحت أنه بفضل الأدوات والوسائل التي تتيحها منصة "Paymes"، سيتمكن المستخدمون من إنشاء روابط آمنة لإتمام المدفوعات من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وواتساب وإنستجرام، بالإضافة إلى قبول المدفوعات اللاتلامسية من خلال إنشاء رمز QR.


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "بيتابس" عبد العزيز الجوف، إن هذه الاتفاقية هدفها الرئيسي دعم الأنشطة التجارية، في ظل الانتشار المتزايد والسريع للتسوق عبر منصات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وارتفاع معدل الاعتماد على أصحاب الوظائف المؤقتة والأعمال التجارية الصغيرة، بداية من التصميم والاستشارات مرورًا بصناعة الملابس والرسم.

وأشار إلى أن منصة "Paymes" تعمل على إتاحة وسائل الدفع عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة في مصر، كما تسعى المنصة إلى تعظيم الاستفادة من الحلول الرقمية التي تساهم في تيسير حياة الملايين من ممن يساهمون في دعم وتنشيط الاقتصاد المصري.

الإمارات والسعودية ضمن المرحلة التالية التي تستهدفها استراتيجية "بيتابس"

أوضح الجوف أن المرحلة التالية في استراتيجية الشركة تستهدف أسواق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، في إطار اهتمام الشركة المتواصل بسوق التجارة عبر منصات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وبدروه، أضاف هاني سليمان المدير العام لشركة "بيتابس" في أفريقيا، أن سوق التجارة الإلكترونية يشهد نموًا متسارعًا، وكذلك قاعدة العاملين المستقلين وهو ما يطرح فرصًا واعدة تجذب المستثمرين، مؤكدا أن "بيتابس" وقعت هذه الشراكة مع منصة "Paymes"، لتقديم تجربتها بالسوق المصري، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى مواصلة توفير المنتجات والحلول الابتكارية عالية الجودة، التي ترقى لتطلعات مختلف شرائح العملاء سواء المحتملين أو الجدد.


وأشار إلى أن منصة "Paymes" تمتلك أدوات ووسائل ابتكارية من شأنها أن تعيد رسم خارطة سوق المدفوعات الرقمية.

كما تتميز المنصة بسهولة الاستخدام والكفاءة في إتمام المعاملات اليومية، ما يجعلها أفضل وسيلة لصغار التجار من أجل التواصل مع العملاء بطرق فعالة ويسيرة، مؤكدا أن هذه الشراكة تأتي في إطار التزام شركة "بيتابس" باستكشاف آفاق جديدة، تساعد العملاء على النجاح والتوسع في سوق التجارة الإلكترونية عبر المنصات الاجتماعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بيتابس التجارة الإلكترونية تحصيل المدفوعات منصات التواصل الاجتماعي المشروعات الصغيرة السوق المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات