28 أبريل 2024 03:07 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

«أوبك» تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بمقدار 310 آلاف برميل يومياً

منظمة الأوبك
منظمة الأوبك

خفضت أوبك، منظمة البلدان المصدرة للبترول، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 للشهر الثاني على التوالي، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا وارتفاع التضخم وعودة انتشار متحور أوميكرون في الصين.

وأظهر التقرير الشهري للمنظمة الصادر اليوم، أن يبلغ الطلب العالمي 3.36 مليون برميل يومياً في 2022 بانخفاض 310 آلاف برميل يومياً عن توقعاتها السابقة، حيث من المرجح أن يتأثر الطلب بالتطورات الجيوسياسية الجارية في أوروبا الشرقية، بالإضافة إلى قيود كورونا.

كما أوضح التقرير، أن إنتاج أوبك في أبريل ارتفع بمقدار 153 ألف برميل يومياً إلى 28.65 مليون برميل يومياً، متخلفا عن زيادة 254 ألف برميل يومياً التي تسمح بها أوبك بموجب اتفاق أوبك بلس.

وانخفضت توقعات نمو الإمدادات من خارج أوبك في 2022، بمقدار 300 ألف برميل يومياً إلى 2.4 مليون برميل يومياً، كما خفضت أوبك توقعاتها للإنتاج الروسي بمقدار 360 ألف برميل يومياً، وتركت تقديراتها لنمو الإنتاج الأمريكي دون تغيير.

أدت حرب أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار النفط لفترة وجيزة فوق 139 دولاراً للبرميل في مارس، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008، مما أدى إلى تفاقم الضغوط التضخمية، فقد خفضت المنظمة توقعات النمو الاقتصادي لهذا العام إلى 3.5% من 3.9%، مضيفة أن احتمالية الصعود كانت محدودة للغاية.

ومع ذلك، لا تزال أوبك تتوقع أن يتجاوز الاستهلاك العالمي مستوى 100 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث، وأن يتجاوز المتوسط ​​السنوي للعام الجاري معدل 2019 السابق للوباء.

تتوقع أوبك أن يرتفع المعروض من النفط في الولايات المتحدة بمقدار 880 ألف برميل يومياً في 2022 دون تغيير عن الشهر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الأوبك الطلب العالمي على النفط إنتاج الأوبك من النفط أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات