2 مايو 2024 03:34 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم تراجع الإنتاج.. أنجولا تعلن الوفاء بالتزاماتها تجاه «أوبك بلس»

النفط الخام
النفط الخام

كشف ديامانتينو أزيفيدو، وزير النفط والموارد المعدنية الأنجولي، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​إنتاج أنجولا من النفط الخام 1.14 مليون برميل يومياً هذا العام، مقارنة بـ 1.2 مليون برميل يومياً عام 2021، لكن البلاد تهدف إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه أوبك بلس.

وقال أزيفيدو لـ"رويترز"، على هامش مؤتمر أفريقي للتعدين، إن الأوبك بلس ما زالت بالنسبة لنا منتدى مهم للغاية ونحن نبذل قصارى جهدنا للوفاء بالتزاماتنا، مضيفاً إنه لا يوجد جدال بين استراتيجيتنا ووجودنا في أوبك، ما يدفعنا لبذل قصارى جهدنا من أجل المنظمة وكذلك من أجل المستهلكين.

وأظهرت بيانات أوبك بلس، أن نصف النقص تقريباً في إمدادات النفط من قبل أوبك وحلفائها يعود إلى نيجيريا وأنجولا، حيث يعول على نيجيريا ضخ 400 ألف برميل يومياً، بجانب 300 ألف برميل يومياً من أنجولا، من أجل تعويض نقص الإمدادات، ما يعكس عدداً من العوامل، بما في ذلك تحركات شركات النفط الغربية الكبرى بعيداً عن أفريقيا.

أدى تراجع إنتاج الأوبك بلس، إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية لأعلى مستوى لها في 14 عاماً في مارس فوق 139 دولارا للبرميل، مما دفع الولايات المتحدة والمستهلكين الآخرين إلى دعوة المنتجين لزيادة الإنتاج.

وقالت أنجولا، التي أطلقت في فبراير جولة مزاداتها الثالثة للنفط والغاز في إطار خطة تراخيص متعددة السنوات لتعزيز الاستكشاف، إنها لا تتوقع أن تغادر شركات النفط الكبرى البلاد على الرغم من تضاؤل ​​الإنتاج مع نضوج حقول النفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج أنجولا من النفط الخام شركات النفط الكبرى أسعار النفط العالمية نقص الإمدادات النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات