28 أبريل 2024 19:08 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

مجموعة السبع تتوعد روسيا بتوسيع العقوبات لمواجهة «حرب القمح»

أعلام مجموعة السبع
أعلام مجموعة السبع

تعهد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، اليوم السبت، بتعزيز العزلة الاقتصادية والسياسية لروسيا، ومواصلة تزويد أوكرانيا بالأسلحة، والتصدي لما وصفه وزير الخارجية الألماني بأنه «حرب قمح» تخوضها موسكو.

وتعهد دبلوماسيون من «بريطانيا، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، واليابان، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي» بمواصلة مساعدتهم العسكرية والدفاعية، لطالما كان ذلك ضروريًا، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وأكدوا أنهم سيعالجون أيضا ما وصفوه بـ«التضليل الروسي»، الذي يهدف إلى إلقاء اللوم على الغرب في قضايا الإمدادات الغذائية في جميع أنحاء العالم؛ بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو، داعين الصين على عدم مساعدة موسكو أو تبرير الحرب الروسية.

وقالت أنالينا بربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، في مؤتمر صحفي ختامي: «هل فعلنا ما يكفي للتخفيف من عواقب هذه الحرب؟، إنها ليست حربنا، إنها حرب رئيس روسيا، لكن لدينا مسؤولية عالمية».

ويعتبر المفتاح الأساسي لممارسة المزيد من الضغط على موسكو هو حظر أو التخلص التدريجي من شراء النفط الروسي مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لذلك من المتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية، الأسبوع المقبل، حتى لو ظلت في هذه المرحلة تعارضها المجر.

وأكد بيان مجموعة السبع: «سنسرع جهودنا لتقليل وإنهاء الاعتماد على إمدادات الطاقة الروسية، وبأسرع وقت ممكن».

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة السبع روسيا عقوبات قمح الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات