29 أبريل 2024 18:50 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع طفيف بأسعار تصدير القمح الروسي

أسعار تصدير القمح الروسي
أسعار تصدير القمح الروسي

ارتفعت أسعار تصدير القمح الروسي بشكل طفيف الأسبوع الماضي، وسط ضعف التجارة خلال عطلة رسمية في روسيا، وارتفاع أسعار القمح في شيكاغو.

وزادت أسعار القمح الذي يحتوي على 12.5% من البروتين في مايو من موانئ البحر الأسود بمقدار 5 دولارات، إلى 385-395 دولارًا على ظهر السفينة «FOB»، نهاية الأسبوع الماضي، وفقًا لوكالة سوفكون للاستشارات الزراعية.

وقالت سوفكون، إن روسيا صدرت 440 ألف طن من الحبوب الأسبوع الماضي، مستشهدة ببيانات من الموانئ، مقارنة مع 780 ألف طن قبل أسبوع.

وتتوقع الشركة الاستشارية أن تتباطأ وتيرة صادرات القمح من روسيا بشكل كبير في مايو ويونيو من 2.7 مليون طن في أبريل، مع استنفاد حصة الصادرات الحكومية.

الطلب صفري

ذكرت سوفكون، أن الطلب من المصدرين في السوق المحلية يقترب من الصفر، مضيفة أن المزارعين يزيدون العرض؛ لأنهم بحاجة إلى تمويل حملة البذر الحالية وتنظيف مخازنهم قبل حصاد المحصول الجديد في الصيف.

وأضافت أن حبوب الربيع زرعت على مساحة 7.3 مليون هكتار اعتبارًا من 5 مايو، مقابل 6.1 مليون هكتار قبل عام، مع تسارع حملة البذر في منطقتي وسط البلاد وفولجا الروسية.

وأوضحت سوفكون، إن الطقس في مناطق إنتاج الحبوب الرئيسية في روسيا كان جافًا في الغالب الأسبوع الماضي، لكن جزءً كبيرًا من المنطقة الجنوبية، سلة الخبز في البلاد، شهد هطول أمطارًا جيدة، مضيفًا أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير القمح الروسي محصول القمح روسيا حبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات