29 مارس 2024 00:46 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أبرزها مشروعات الكهرباء.. مدبولي: ثلث استثمارات مصر تذهب لصالح المشروعات القومية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا، إن ثلث الاستثمارات المصرية كانت تذهب لصالح المشروعات القومية للدولة المصرية، خلال السنوات الماضية، ومنها مشروعات الكهرباء التي حسنت الأوضاع بشكل واضح عن عام 2014.

ثلث استثمارات مصر تذهب لصالح المشروعات القومية

وأوضح مدبولي أن مشروعات الدولة المصرية اشتملت على مشروعات الغاز التي مكنت مصر حاليًا من الاكتفاء الذاتي، الذي بدونه لكانت مصر بحاجة حاليًا لاستيراد الغاز في عدم توافر العملة الصعبة في ظل الأزمة الراهنة.

ونوه بأنه من ضمن المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية مشروعات المياه والصرف الصحي، والذي تستفيد منه مصر حاليًا في الاستفادة بكل نقطة مياه، إلى جانب مشروعات الاتصالات التي جعلت مصر الأولى أفريقيا في خدمة الإنترنت.

وأشار إلى وجود اتهامات أن الدولة تضيق الخناق على القطاع الخاص، مؤكدًا أن هذا لم يحدث، وأن الدولة تدخلت بالمشروعات لإنقاذ الاقتصاد المصري ولتصحيح المسار نتيجة للظروف الاقتصادية التي كانت تمر بها مصر.

كما نوه بأن نصف الاستثمارات الحكومية تم توجيهها للبنية التحتية والنقل والتوسع العمراني والكهرباء والصناعة.

كما ذكر أن الدولة تجاوزت 103 ملايين نسمة وهذا يفرض على الأقل توفير مليون فرصة عمل سنويا، لافتا إلى أن حجم السكان لا يتناسب مع قدرات الدولة في إتاحة الخدمات، وسوف يكون عدد سكانها في 2030 حوالي 120 مليون وهو نفس عدد سكان 15 دولة أوروبية ويعادل 15 دولة عربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروعات الكهرباء استثمارات مصر المشروعات القومية رئيس الوزراء الأزمة الروسية الأوكرانية خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية ارتفاع السلع أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات