2 مايو 2024 00:24 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

توريد أكثر من 67 ألف طن قمح لشون وصوامع أسيوط حتى الآن

عصام سعد محافظ أسيوط
عصام سعد محافظ أسيوط

قال عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم توريد 67 ألفًا و476 طنًا و916 كيلوجرامًا من الأقماح المحلية إلى أكثر من 30 شونة وصومعة للأقماح منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم.

وأشار إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الثلاثاء، بمحمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين؛ لمتابعة أعمال توريد محصول القمح موسم 2022 للشون والصوامع، وفقًا للخطة التي يجري تنفيذها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، واستلام الأقماح من المزارعين والموردين والتجار بسهولة ويسر دون أية عقبات.

محافظ أسيوط يوجه بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين لتوريد محصول القمح

ووجه المحافظ، بتقديم كافة التسهيلات والدعم للمزارعين؛ لتوريد محصول القمح واستلامه من المزارعين سواء في الأراضي الزراعية أو الأراضي الصحراوية المستصلحة، ومتابعة الإجراءات والآليات لتحقيق المستهدف لهذا العام الذي يبلغ 403 آلاف طن.

ولفت إلى أن المحافظة تتميز هذا العام بزراعة مساحات كبيرة من القمح تبلغ 230 ألف فدان بمختلف القرى والمراكز، بمتوسط إنتاجية 18 أردبًا للفدان.

محافظ أسيوط يستعرض تقريرًا عن أعمال توريد القمح بصوامع وشون المحافظة

واستعرض المحافظ تقريرًا عن أعمال توريد القمح بصوامع وشون المحافظة ومراكز التجميع وسير عمل اللجان المشكلة بها لاستلام الأقماح والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات.

أضاف أنه تم تكثيف الحملات والجهود للتفتيش على المطاحن الخاصة والصوامع؛ للتأكد من التزامها بتعليمات وقرارات وزارة التموين المنظمة لتداول الأقماح ومنع المطاحن الخاصة من التعامل مع الأقماح المحلية، واتخاذ من ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه المخالفين وفقًا للقانون.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع مسؤولي البنك الزراعي المصري والشركة المصرية للصوامع وشركة مطاحن مصر الوسطى؛ لتقديم كافة التسهيلات لاستقبال الأقماح المحلية وفقًا للكميات التي أعلنتها وزارتا الزراعة والتموين.

وأكد استمرار جولاته الميدانية؛ لمتابعة أعمال حصاد محصول القمح واستلامه؛ للاطمئنان على تذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك؛ حفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسيوط توريد القمح الأقماح المحلية محصول القمح وزارة التموين القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات