3 مايو 2024 01:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الولايات المتحدة تحث الهند على التراجع عن حظر تصدير القمح

محصول القمح
محصول القمح

أكدت ليندا توماس، كبير دبلوماسي واشنطن في الأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة تأمل في إلغاء الهند لحظر على صادرات القمح، محذرة من أن هذه الخطوة ستؤدي إلى تفاقم النقص العالمي في السلعة.

وقالت توماس، خلال اجتماع وزاري حول الأمن الغذائي قبل اجتماع لمجلس الأمن الدولي: «نشجع الدول على عدم تقييد الصادرات؛ لأننا نعتقد أن أي قيود على الشحنات ستؤدي إلى تفاقم نقص الغذاء».

وسيضم اجتماع الأمم المتحدة، الذي سيرأسه أنتوني بلينكين، وزير الخارجية الأمريكي، وفيلامفيلي موراليداران، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، وفقًا لبلومبرج.

وذكرت توماس: «نأمل أن تتمكن الهند، عندما يسمعون المخاوف التي أثارتها الدول الأخرى، من إعادة النظر في هذا الموقف».

وارتفعت أسعار القمح إلى مستوى قياسي بعد حظر الصادرات الهندية، فقد أعلنت الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، يوم السبت الماضي، أنها ستحظر الصادرات؛ لمواجهة انخفاض الإنتاج الناجم بشكل أساسي عن موجة الحر الشديدة.

وأوضحت الهند، التي تعهدت في السابق بتوريد القمح إلى البلدان التي كانت تعتمد في السابق على الصادرات من أوكرانيا، أنها تريد ضمان الأمن الغذائي لسكان الهند، البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الجلسة إلى جمع البلدان معًا للنظر في المساعدة لسد الفجوة في إمدادات القمح الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، وهما مصدران رئيسيان للسلعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة الحظر صادرات القمح إنتاج القمح الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات