3 مايو 2024 13:55 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

تموين الفيوم تستقبل أكثر من 75 ألف طن قمح محلي

المهندس سيد حرز الله، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الفيوم
المهندس سيد حرز الله، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الفيوم

كشف المهندس سيد حرز الله، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الفيوم، عن أنه تم استلام ما يزيد على 75 الف طن قمح من مزارعي المحافظة، منذ بدء موسم توريد القمح في شهر أبريل الماضي وحتى أمس الأحد.

وقال حرز الله، إنه يتم سداد مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة، بعد توريد الأقماح الموردة لمواقع الاستلام المنتشرة في المحافظة بعدد 13 نقطة تجميع في محافظة الفيوم.

وأضاف حرز الله، أن تلك المواقع بسعة إجمالية تزيد على 200 ألف طن، موزعة إلى 3 صوامع و4 هناجر و6 شون إسمنتية، مشيرا إلي أنه مستهدف استلام 375 ألف طن قمح خلال موسم التوريد الجاري.

جدير بالذكر أنه يتم توريد القمح المحلي من خلال المزارعين والموردين خلال الموسم الجاري بأسعار 865 جنيهًا للأردب درجة نظافة 22.5 قيراط، و875 جنيه للأردب درجة نظافة 23 قيراطا، و885 جنيهًا للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا باستلام الأقماح ‏من آخر مورد للقمح داخل وأمام المواقع التخزينية وبحد أقصى حتى الساعة الثانية عشر صباحاً.

ويشمل التوجيه الوزاري قيام مديريات التموين بالمحافظات بالمتابعة ‏اليومية لتوريد الأقماح المحلية موسم 2022 بالمواقع التخزينية؛ والتنسيق ‏مع كافة الجهات المعنية بالتوريد، للعمل على التيسير على الموردين، وانتظام ‏عمل اللجان بتلك المواقع، لمنع حدوث ازدحام بهذه المواقع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تموين الفيوم القمح المحلي وزارة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات