1 مايو 2024 05:04 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
بورصات سلعية

أسعار القمح تهبط عالميًا وسط مخاوف تراجع الطلب

أسعار القمح العالمي
أسعار القمح العالمي

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح العالمي اليوم الأربعاء 18 مايو، بعد تقرير عن جهود الأمم المتحدة لاستعادة شحنات الحبوب الأوكرانية التي أعاقتها الحرب، هذا بالإضافة إلى انتشار المخاوف من انخفاض الطلب بعد القفزة الشنيعة بالأسعار.

وقال مسؤولو الأمم المتحدة، إنه من المتوقع أن يكشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش علنا، ​​اليوم الأربعاء، عن إجرائه محادثات مع روسيا وأوكرانيا وتركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بهدف استعادة شحنات الحبوب الأوكرانية، وإحياء صادرات الأسمدة من روسيا وبيلاروسيا.

وحذر جوتيريش من أن الحرب في أوكرانيا، التي أدت إلى شح إمدادات الحبوب العالمية وغذت ارتفاع الأسعار، ستؤدي إلى تفاقم أزمات الغذاء والطاقة والاقتصاد في البلدان الفقيرة.

أسعار القمح العالمية 2022

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح عند بداية تداولات الأربعاء 18 مايو، إذ تراجع عقد يوليو لتداول القمح بمقدار 25.25 سنت، ليصل إلى 1252.25 سنت لكل بوشل، أي بنسبة انخفاض 1.98%، عن الجلسة السابقة.

كما هبطت عقود سبتمبر الآجلة لتداول القمح بمقدار 26 سنتًا، لتصل إلى 1252.75 سنت لكل بوشل، أي بنسبة هبوط 2.03%، وقت كتابة هذا الخبر.


ارتفع سعر القمح في بورصة شيكاغو التجارية بأكثر من 8% خلال اليومين الماضيين، بعد أن حظرت الهند بشكل غير متوقع صادرات الحبوب، وبعد تقرير وزارة الزراعة الأمريكية الاثنين الماضي، الذي أشار إلى تدهور حالة المحصول الشتوي في الولايات المتحدة.

قال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع في مجموعة آي إن جي الاستشارية الهولندية: "يبدو أن ضعف العرض وارتفاع الأسعار سيؤثران على الطلب العالمي".

بالنسبة للقمح، توقع باترسون حدوث خسائر كبيرة في المعروض من أوكرانيا، بينما من المتوقع أيضًا أن يتراجع الإنتاج من الأرجنتين وأستراليا والاتحاد الأوروبي في الموسم المقبل، مما سيعوض مكاسب العرض من روسيا وكندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح العالمي القمح الهند الصادرات أسعار القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات