28 أبريل 2024 19:19 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل : شل تستحوذ على منطقة إمتياز نفط وغاز في مصر

شركة شل
شركة شل

أعلنت شركة شل Shell في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن شركة BG التابعة لها، استحوذت على منطقة امتياز شمال شرق العامرية البحرية في منطقة دلتا النيل المصرية في البحر المتوسط، المعروفة باسم المنطقة الثالثة.

ومن جانبه، أكد علاء الضبع، مدير عام الشئون الخارجية بالشركة، أن Shell تخطط لبدء عمليات الحفر والتنقيب مطلع العام المقبل، حيث تخطط الشركة لتوسيع أعمال التنقيب لديها بعدد من المواقع البحرية في مصر، كما تخطط الشركة لحفر أول بئر في المنطقة الجديدة مطلع العام 2023.

وعلّق وزير البترول المصري المهندس طارق الملا على صفقة الاستحواذ في المنطقة قائلًا، إن شركة شل العالمية لها تاريخ طويل من العمل في قطاع النفط المصري، وتؤدي دوراً بتطوير موارد النفط والغاز البحرية في مصر.

وقّعت شركة إكسون موبيل، في مطلع 2020، مع وزارة البترول المصرية، اتفاقية للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي في المنطقة، حيث تمتلك الشركة عدداً من مناطق الامتياز الواعدة في دلتا النيل والبحر الأحمر، إضافة إلى إسالة الغاز في محطة إدكو لتسييل الغاز.

وأشار طارق الملأ، أن عملية الاستحواذ تؤكد على حيوية وتنافسية قطاع النفط والغاز في مصر، كما أكد خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، أن الاتفاقية تعزز من مركز الشركة في أنشطة الاستكشافات البحرية في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة شل منطقة إمتياز عمليات الحفر والتنقيب الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات