27 أبريل 2024 20:29 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الغاز الأمريكي يتراجع إلى 7.7 دولار عند الإغلاق

مصنع غاز طبيعي
مصنع غاز طبيعي

قلصت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة مكاسبها السابقة، بعد ارتفاعات دامت لمدة 3 أيام، حيث واصل التجار مراقبة توقعات صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي وسط مخزونات محلية محدودة.

وقد فرض الكرملين عقوبات على شركة غازبروم جرمانيا، وهي شركة سابقة تابعة لشركة غازبروم تسيطر الآن على المنظمين الألمان، ومشغل الشبكة البولندية الذي يتحكم في نقل الغاز الطبيعي بين بيلاروسيا وألمانيا عبر خط أنابيب يامال-أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك، أغلقت أوكرانيا إحدى نقطتي مرور الغاز الروسي، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى الاعتماد بشكل أكبر على شحنات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية في إمداداته.

أسعار الغاز الطبيعي عند الإغلاق

تراجعت أسعار إغلاق الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع المنتهي في 13 مايو، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يوليو 7.76 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بنسبة انخفاض 0.89% وبمقدار 7 سنتات عند تسوية جلسة الجمعة، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 8.12 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية، في حين حققت مكاسب أسبوعية بنحو 4.4%.

وحسبما أفاد تقرير شركة بيكر هيوز، ارتفع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو 3 منصات تنقيب لتسجل 149 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 13 مايو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي بورصة نيويورك الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات