29 أبريل 2024 05:43 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تقفز بعد إيقاف أوكرانيا للتدفقات الروسية

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قفزت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بعد أن علقت شركة تشغيل الشبكة المملوكة للدولة في أوكرانيا التدفقات الروسية عبر نقطة دخول رئيسية، حيث ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي TTF بأكثر من 6.4%، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

أعلنت شركة الغاز TSO الأوكرانية، الأمس الثلاثاء، عن قوة قاهرة، وهو الإعلان الأول من نوعه منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير، بعدم قبول التدفقات عبر نقطة دخول سوخرانيفكا، والتي توفر الغاز الروسي إلى أوروبا ابتداءًا من الأربعاء.

قطع الإمدادات الروسية

أوقفت شركة الغاز TSO الأوكرانية نقل الغاز عبر محطة الضغط الحدودية نوفوبسكوف، والتي يتم من خلالها نقل ما يقرب من ثلث الغاز (ما يصل إلى 32.6 مليون متر مكعب يوميًا) من روسيا إلى أوروبا.

تقع كل من محطة قياس الغاز سوخرانيفكا ونوفوبسكوف في المناطق التي تحتلها روسيا في شرق أوكرانيا، وألقت GTSOU باللوم على "تصرفات المحتلين" في انقطاع نقل الغاز.

وأبلغت GTSOU أنه اعتبارًا من الساعة 7:00 صباحًا في 11 مايو 2022 ، لن يتم إجراء عملية شراء الغاز إلى محطة GTS في أوكرانيا في نقطة Sokhranivka، للوفاء بالتزامات النقل للشركاء الأوروبيين بالكامل ووفقًا لشروط الاتفاقية، من الممكن نقل السعة غير المتاحة مؤقتًا من نقطة الربط "سوخرانيفكا" ​​إلى نقطة الربط "سودجا" الواقعة في الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي الإمدادات الروسية أوروبا GTSOU محطة GTS شركة الغاز TSO الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات