20 أبريل 2024 11:01 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقلبات الطقس في البرازيل تثير المخاوف حول إنتاج محصول الذرة

ذرة
ذرة

ذكر المعهد الوطني للأرصاد الجوية في البرازيل، إن هناك توقعات بتكون الصقيع في معظم مناطق بارانا وجنوب ماتو جروسو دو سول وساو باولو في الساعات الأولى من يوم 17 مايو.

من المحتمل أن يتشكل الصقيع في شمال وسط بارانا، وساو باولو، والمناطق الجنوبية الوسطى من ميناس جيرايس، وماتو جروسو دو سول، وجنوب جوياس خلال الفترة من 18 إلى 20 مايو، وفقًا للمعهد.

وتأتي التوقعات على خلفية الجفاف الذي أصاب محصول الذرة الثاني في مناطق الإنتاج الرئيسية في البرازيل.

خفضت وكالة الزراعة البرازيلية الوطنية (كوناب) توقعات إنتاج الذرة الأسبوع الماضي إلى 114.6 مليون طن متري في عام التسويق 2021-22 (فبراير- يناير)، مقابل 115.60 مليون طن متوقعة في أبريل.

في ماتو جروسو، بدأ حصاد الذرة في المناطق التي زرعت فيها المحاصيل في ديسمبر، وقال كوناب إن قلة الأمطار تثير القلق في أواخر فترة نمو المحاصيل، لكن معظم المحاصيل نضجت بالفعل.

وأضاف كوناب إن محاصيل الذرة في ماتو جروسو دو سول في المنطقة الشمالية الوسطى تعاني من نقص إمدادات المياه الكافية، بينما من المرجح أن يؤدي انخفاض هطول الأمطار في جوياس إلى انخفاض محصول الذرة، وقد تنضج محاصيل الذرة سافرينها خلال الأسابيع القليلة القادمة، ومن المرجح أن تنخفض متطلبات المياه.

قالت شركة ماكسار لتكنولوجيا الفضاء في تقريرها اليومي عن الطقس في 16 مايو: "يجب أن تحسن الأمطار الخفيفة الرطوبة قليلاً عبر ميناس جيرايس وباهيا خلال الأيام القليلة المقبلة، مع إعادة الجفاف عبر مناطق الحزام الوسطى والشمالية الغربية".

تدعم مشكلات الطقس في البرازيل أيضًا أسعار الذرة المحلية، والتي انخفضت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

قالت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال في تقييمها في 16 مايو، إن مخاوف الصقيع في مناطق الإنتاج في البرازيل في الأيام المقبلة حدت من الانخفاضات، وتم تقييم سعر الذرة FOB تسليم أغسطس عند 331.87 دولار / طن متري، بزيادة 7.68 دولار عن التقييم السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل إنتاج الذرة الصقيع الجفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات