20 أبريل 2024 17:25 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الظروف المناخية.. توقعات بتلف محصول الزيتون في تكساس الأمريكية

محصول الزيتون
محصول الزيتون

قال «إيه آند إم»، خبير خدمة تمديد «AgriLife» في تكساس، إن منتجو الزيتون في تكساس يواجهون موسمًا آخر من النكسات؛ بسبب الظروف المناخية.

وأضاف ستيفن جاناك، أخصائي برنامج «Hallettsville»، أنه من المتوقع تلف محصول الزيتون في عام 2022، كما هو الحال في عام 2021.

وأوضح جاناك، أنه من الصعب تتبع المساحة المزروعة بمحصول الزيتون في تكساس، لكن المسح الأخير الذي أجرته وزارة الزراعة الأمريكية أفاد بحوالي 1200 فدان في عام 2017، والذي ارتفع إلى 3000 فدان للعام الجاري؛ نظرًا للنمو السنوي المستمر منذ ذلك الحين.

ويعد الزيتون، خامس أكبر محصول فاكهة في الولاية، حيث كان الفلاحون يزرعون المزيد من الأفدنة حتى بعد عاصفة الشتاء؛ لأن الزيتون لديه إمكانات كبيرة في أجزاء من تكساس.

وتأتي تكساس في المركز الثاني من حيث مساحة الزيتون في الولايات المتحدة بعد كاليفورنيا، حيث أفادت وزارة الزراعة الأمريكية، أن كاليفورنيا كان لديها حوالي 12800 فدان في عام 2021، بعائد 55000 طن في الموسم الماضي.

وأشار جاناك، إلى أن بعض أنواع زيتون تكساس قد تتأخر عن التخليل، لكن 100% من الأفدنة التجارية تزرع لإنتاج زيت الزيتون.

وتُزرع معظم فدادين الزيتون من صنف «Arbequina»، والذي ينتج ثمارًا صغيرة توفر القليل من اللحم «لب الثمرة»، ولكنها تحتوي على تركيزات عالية جدًا من الزيت.

وقدّر جاناك، أن مزارعي تكساس أنتجوا أكبر عدد من أرطال الفاكهة في عام 2020، ولكن في عام 2021، تسببت عاصفة الشتاء في خسارة المحاصيل على نطاق واسع، وألحقت أضرارًا جسيمة ببساتين الزيتون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول الزيتون الظروف المناخية أكبر منتج للزيتون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات