23 أبريل 2024 17:52 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

عاجل | السعودية توافق على اعتماد منظومة التكويد والتتبع للصادرات المصرية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، عن موافقة هيئة الغذاء والدواء السعودية على اعتماد منظومة التكويد والتتبع للصادرات الزراعية المصرية الطازجة، تحت الإشراف الكامل للحجر الزراعي المصري، كبديل عن منظومة شركات المطابقة الخاصة، وذلك للأصناف الرئيسية من الصادرات الزراعية الطازجة المهمة مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، والفراولة والعنب الرمان والجوافة والبصل.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي.

من جانبه،أشاد القصير بالجهود التي يبذلها الحجر الزراعي المصري في تطبيق منظومة التكويد والتتبع الجديدة للصادرات الزراعية، وإحكام الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية.

كما أشاد بجهود وزارة الخارجية والتمثيل التجاري المصري بوزارة التجارة والصناعة، وكذلك هيئة سلامة الغذاء المصرية في التنسيق المستمر لهذا الملف الهام.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة إلى أن الصادرات الزراعية المصرية أصبحت تتمتع بسمعة عالمية متميزة، حيث احتلت القاهرة المركز الأول عالميا في تصدير البرتقال والفراولة للعام الثالث على التوالي، وتجاوز حجم الصادرات الزراعية الـ 5.6 مليون طن خلال العام الماضي، كما تجاوزت الصادرات الزراعية الطازجة ال3 ملايين طن منذ بداية العام وحتى الآن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة السعودية لصادرات المصرية منظومة التكويد والتتبع الصادرات الزراعية الطازجة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات