20 أبريل 2024 11:51 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهند تعتزم ضخ 26 مليار دولار لمواجهة التضخم

التضخم
التضخم

تدرس الحكومة الهندية إنفاق تريليوني روبية إضافية، أي ما يعادل نحو 26 مليار دولار، في السنة المالية 2022/23، لحماية المستهلكين من ارتفاع الأسعار ومحاربة التضخم المرتفع لعدة سنوات.

وكشفت مصادر حكومية لوكالة "رويترز"، الأحد، أن تضخم التجزئة ارتفع في الهند إلى أعلى مستوى في ثماني سنوات في أبريل، بينما ارتفع تضخم الجملة إلى أعلى مستوى في 17 عاماً على الأقل، مما شكل مشكلة كبيرة لحكومة رئيس الوزراء، ناريندرا مودي قبل الانتخابات للعديد من مجالس الولايات هذا العام.

وأضافت المصادر، أن الحكومة تركز بشكل كامل على خفض معدلات التضخم، إذ أن تأثير الحرب الروسية الأوكرانية كان أسوأ مما يتخيله أي شخص، مضيفة أن الحكومة تقدر أن هناك حاجة إلى 500 مليار روبية هندية إضافية لدعم الأسمدة، مقارنة بالتقدير الحالي البالغ 2.15 تريليون روبية.

كما أكدت أن الدعم الحكومي لن يقتصر على ذلك الأمر، حيث من المتوقع أن تقدم أيضاً جولة أخرى من التخفيضات الضريبية على البنزين والديزل، إذا استمرت اسعار النفط الخام في الارتفاع ، مما قد يعني زيادة قدرها 1 تريليون إلى 1.5 تريليون روبية في السنة المالية 2022/23، والتي بدأت في الأول من أبريل.

كما تدرس الحكومة، اقتراض مبالغ إضافية من السوق لتمويل هذه الإجراءات، وقد يعني ذلك تراجعاً عن هدف العجز البالغ 6.4% من الناتج المحلي الإجمالي للفترة 2022-23.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم معدلات التضخم الهند الاقتراض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات