29 أبريل 2024 19:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لحل أزمة الكهرباء.. الهند تدرس التوسع في استيراد الفحم

الفحم
الفحم

طالبت وزارة الطاقة الهندية، من هيئة تنظيم الكهرباء الفيدرالية، السماح باستيراد ما يصل إلى 30% من احتياجاتها من الفحم حتى مارس من العام المقبل؛ لتشغيل مولدات الكهرباء، وفقًا لرويترز.

وسمحت نيودلهي، باستيراد حوالي 10% من إجمالي احتياجاتها، أو حوالي 38 مليون طن؛ لمزجها مع الفحم المحلي، مع تخفيف القيود البيئية، حيث كان الطلب يفوق العرض، مشددة أنه يجب ضمان تسليم 19 مليون طن بحلول نهاية يونيو.

وقال مسؤول في وزارة الطاقة الفيدرالية، مستشهدًا بأحد بنود «المصلحة العامة» في قانون الكهرباء الهندي: «من الضروري السماح لمولدات الطاقة باستخدام المزيد من المولدات المستوردة».

ويعكس الطلب على السماح باستيراد المزيد من الفحم شدة النقص المحلي، الذي تسبب في أسوأ انقطاع للكهرباء في البلاد منذ أكثر من 6 سنوات، حيث اجتاحت موجة الحر مساحات شاسعة من جنوب آسيا.

وذكر خطاب وزارة الكهرباء للهيئة أنه من أجل المصلحة العامة، تم توجيه لجنة تنظيم الكهرباء المركزية «CERC»، بموجب هذا للسماح على الفور بكمية أكبر من المزج تصل إلى 30% من الفحم المستورد، وفقًا لقرار وزارة الطاقة، دون استشارة المستفيدين حتى 31 مارس.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المقصود بالمستفيدين شركات توزيع الكهرباء أم المستهلكين النهائيين.

أكد مسؤول بوزارة الطاقة، وفقًا لرويترز: «إن CERC رفضت السماح لبعض المرافق التي تديرها الحكومة بالاستيراد، حيث من المحتمل أن تنتهك الكمية القواعد التي تقيد المولدات من مزج الفحم المستورد إلى حد معين دون موافقة المستفيدين».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الهند الكهرباء شركات توزيع الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات