3 مايو 2024 12:06 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| الهند تلغي الرسوم المفروضة على واردات الفحم

الفحم
الفحم

أصدرت الحكومة الهندية، اليوم السبت، قرارًا بإلغاء رسوم الاستيراد على فحم أنثراسيت وفحم الكوك؛ بهدف خفض تكاليف المواد الخام، مؤكدة أن الإجراء سيسري اعتبارًا من اليوم 22 مايو، وفقًا لرويترز.

وقال أنيل كومار جاين، وزير الفحم، إن التطورات الدولية الجديدة، دفعت أسعار الوقود، بما في ذلك الفحم، إلى الارتفاع على مستوى العالم، حيث ستسعى الشركات الهندية لتحقيق مزيد من الاستكشافات المطلوبة لإنتاج فحم الكوك.

وتعتمد الهند على الواردات الخارجية لتلبية نحو 85% من احتياجاتها من النفط، فهي واحدة من أكثر الدول الآسيوية عرضة لارتفاع أسعار النفط.

وطالبت الهند ولاياتها بزيادة واردات الفحم للسنوات الـ3 المقبلة؛ لزيادة المخزونات وتلبية الطلب، في خطوة من المقرر أن تدعم أسعار الوقود العالمية.

وأشارت الوكالة، أن قرار الحكومة بشأن إلغاء رسوم الاستيراد على الفحم يؤكد على شدة أزمة الوقود في الهند، حيث وصلت مخزونات الفحم إلى أدنى مستوياتها قبل الصيف في ما لا يقل عن 9 سنوات، ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على الكهرباء بأسرع وتيرة منذ ما يقرب من 4 عقود.

وأدت أزمة أوكرانيا واضطرابات سلاسل التوريد العالمية، إلى ارتفاع الأسعار في جميع أنحاء العالم، حيث شهد شهر أبريل تسارع أسعار الجملة والمستهلكين في الهند بأسرع ما يمكن منذ سنوات، مما دفع البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة في اجتماع غير مجدول للسياسة هذا الشهر، مع احتمال آخر للارتفاع الشهر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الفحم الرسوم الجمركية أكبر مستهلك للفحم أسعار الفحم الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات