3 مايو 2024 14:38 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لتقليل استخدام الغاز الطبيعي.. «BMW» تستكشف استثمارات الطاقة المتجددة

شركة BMW
شركة BMW

قال ميلان نيدليكوفيتش، رئيس إنتاج شركة بي إم دبليو «BMW» لصناعة السيارات، اليوم الاثنين، إن الشركة تستكشف استثمارات جديدة في الطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية والهيدروجين؛ لتقليل اعتمادها على الغاز الطبيعي، محذرًا من تداعيات حظر على الغاز الروسي على الصناعة.

وأضاف ميلان، وفقًا لرويترز، أن الشركة، التي اعتمدت على الغاز الطبيعي في 54% من استهلاكها للطاقة في عام 2021، تدرس المكان الذي يمكنها إضافة الألواح الشمسية إلى مصانعها فيه، كما تضع الخطط مع السلطات المحلية لنقل الهيدروجين إلى مصنعها في لايبزيغ بألمانيا.

وأكد ميلان، ردًا على سؤال عما سيحدث لمصانع «BMW» في حالة توقف عمليات تسليم الغاز من روسيا، أن صناعتنا تمثل حوالي 37% من استهلاك الغاز الطبيعي في ألمانيا، حيث سيؤثر هذا القرار على القطاع بأكمله، ليس فقط «BMW».

وتعكس خطط «BMW» استعدادات أوسع جارية في جميع أنحاء الصناعة الألمانية للتحول بعيدًا عن الغاز الروسي، والتوصل إلى نظام لتقنين الإمدادات المتاحة في حالة التوقف المفاجئ للتسليم.

وذكر نيدلكوفيتش، أن الشركة تستعد لفتح مصنعًا جديدًا في ديبريسين بالمجر، والذي سيكون أول مصنع سيارات في العالم يعمل بالكامل بدون الوقود الأحفوري، حيث سيعتمد بشكل كبير على الطاقة الشمسية، مضيفًا أن شركة صناعة السيارات تدرس أيضًا استخدام الطاقة الحرارية الجوفية.

وتعد الطاقة الحرارية الأرضية أكثر استقرارًا من مصادر الطاقة المتجددة المعتمدة على الطقس، ولكنها لم تشهد نموًا أو استثمارًا يضاهي طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التكاليف الأولية المرتفعة وعمليات الترخيص المعقدة للحفر.

ويرى ميلان، أن إمكانات الطاقة النووية، التي تمثل حوالي نصف إمدادات الطاقة في المجر، يمكن أن تكون عاملًا من عوامل الاستقرار، لاسيما في هذه الأوقات المضطربة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة الغاز الطبيعي شركة BMW المانيا المجر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات