30 أبريل 2024 05:55 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط العالمية اليوم تقفز وسط توقعات بزيادة الطلب

 أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

شهدت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث زادت العقود الآجلة لخام برنت لتحوم بالقرب من مستوى 114 دولارًا للبرميل، مرتفعة للجلسة الخامسة على التوالي، وسط احتمالات تشديد الإمدادات العالمية وتوقعات بزيادة الطلب.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية الجديدة، أمس الثلاثاء، إنها متفائلة بأن أولئك الذين ما زالوا يعارضون حزمة عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي من شأنها أن تزيل واردات النفط الروسية تدريجيًا يمكن أن يقتنعوا، في صفقة تهدد بزيادة تشديد الإمدادات العالمية.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو في بورصة لندن بنسبة 0.66% لتصل إلى 114.31 دولار للبرميل، فيما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 0.70% لتسجل 110.54 دولار للبرميل «وقت نشر الخبر».

من المتوقع أيضًا أن يؤدي السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى في الولايات المتحدة إلى استمرار الضغط التصاعدي على أسعار النفط، حيث من المتوقع أن يضرب المزيد من السائقين الأمريكيين الطريق والتخلص من قيود كوفيد.

سعر النفط

وأظهرت بيانات الصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي، لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير تراجعت بمقدار 4.2 مليون و 949 ألف برميل على التوالي.

في مكان آخر، راقب التجار المحادثات بين المسؤولين الأمريكيين والهنود حيث تسعى واشنطن لمنع مشتريات الهند من النفط الروسي من الارتفاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت تكساس عقود برنت الاجلة أسعار البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات