28 أبريل 2024 17:04 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل | ارتفاع أسعار النفط وسط آمال تعافي الطلب في الصين

أخبار النفط
أخبار النفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى ما يزيد على 112 دولارًا للبرميل، اليوم الأربعاء 18 مايو، لتتعافى من انخفاض بنسبة 2% في الجلسة السابقة، وسط آمال بتعافي الطلب في الصين، حيث تخفف البلاد بعض قيودها الصارمة بشأن كوفيد-19، وتتوقع العودة إلى "الحياة الطبيعية" في الأول من يونيو المقبل.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو المقبل في بورصة لندن بنسبة 0.89% لتصل إلى 112.93 دولار للبرميل، كما زادت عقود خام غرب تكساس تسليم يونيو في بورصة نيويورك بنسبة 1.36% لتسجل 113.76 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

تراجع إنتاج النفط الروسي

انخفض إنتاج النفط الروسي بنحو 9% في أبريل، أي أقل بمقدار 1.28 مليون برميل يوميًا من حصة الإنتاج المحددة من قبل أوبك بلس، حيث بدأ المنتجون في إغلاق بعض الآبار، حيث يتجنب المشترون في الغرب الخام الروسي بشكل متزايد وسط حرب أوكرانيا.

وأظهرت أرقام الصناعة من معهد البترول الأمريكي "API"، أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي، مما يدعم الاتجاه الصعودي.

في غضون ذلك، تواجه أسعار النفط ضغوطًا بعد التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة تسمح لشركة " شيفرون كروب Chevron Corp" بالتفاوض على تراخيص النفط مع المنتج الوطني الفنزويلي، مما يرفع مؤقتًا الحظر الأمريكي على مثل هذه المناقشات.

وأشار دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي أيضًا إلى أن قمة 30-31 مايو الجاري هي اللحظة المناسبة للاتفاق على حظر مرحلي للنفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أخبار النفط أسعار النفط خام برنت كورونا في الصين أخبار الاقتصاد برنت الخام الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات