3 مايو 2024 03:14 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط مع تذبذب موقف الاتحاد الأوروبي بشأن حظر النفط الروسي

النفط
النفط

حدت أسعار النفط العالمية من مكاسبها على مدار تداولات الاثنين، مع تزايد احتمال ضعف حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي، وفقًا لما ذكرته بلومبرج.

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو في بورصة لندن بنسبة 0.16% لتصل إلى 112.73 دولار للبرميل، بينما تراجعت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 0.29% لتسجل 109.96 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وقال بوب يوجر، مدير قسم العقود الآجلة في ميزوهو سيكيوريتيز يو إس إيه، أن رد الفعل الناجم عن تمرير الحظر سيكون "شديدًا للغاية" لدرجة أن النفط الخام قد يقترب من الوصول إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

وأضاف، السيناريو الأكثر احتمالا ليس فرض حظر الاتحاد الأوروبي على الواردات، خطط دول مجموعة السبع لفرض تعريفات جمركية على البراميل الروسية وتسعير النفط الخام الروسي.

ارتفع النفط هذا العام بسبب زيادة الطلب والتداعيات العالمية المعقدة للغزو الروسي، كما عزز مديرو الأموال رهانات النفط الخام الصعودية، وقد ساهم ارتفاع تكاليف الطاقة في تفشي التضخم، مما دفع البنوك المركزية إلى رفع أسعار الفائدة ودعم مخاوف المستثمرين من تباطؤ النمو.

وتدرس إدارة بايدن الاستفادة من احتياطي وقود الديزل الطارئ - قليل الاستخدام - للتخفيف من أزمة الإمدادات وسط الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط برنت تكساس الاتحاد الأوروبي وقود الديزل إدارة بايدن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات