29 مارس 2024 03:00 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود الخشب تغلق عند 693 دولارًا بختام تداولات الأسبوع

أسعار الخشب العالمية
أسعار الخشب العالمية

هبطت العقود الآجلة للأخشاب إلى أقل من 700 دولار - أدنى مستوى لها منذ نوفمبر - لتتراجع بنسبة 60% تقريبًا من أعلى مستوى لها في 10 أشهر عند 1480 دولارًا في مارس، مع ارتفاع معدلات الرهن العقاري والتضخم حيث وصلت مبيعات المنازل الحالية في أبريل إلى أدنى مستوى لها منذ بداية الوباء. نقلاً عن بيانات من Finviz

انخفضت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بنسبة 16.6% شهريًا إلى591 ألف في أبريل من عام 2022، وهو الشهر الرابع من الانخفاضات وأدنى مستوى في عامين.

أسعار الخشب في بورصة شيكاغو

أغلقت عقود الخشب الآجلة في بورصة شيكاغو، تسليم يوليو مرتفعة بنسبة 1.58% لتسجل 693.8 دولار لكل ألف قدم متري بنهاية تداولات الجمعة، و صعد عقد سبتمبر إلى 693.4 دولار ألف قدم متري بنسبة 1.97%.

وفي وقت سابق من شهر مارس، حظرت روسيا تصدير بعض السلع مثل الاتصالات والمعدات الطبية والسيارات والزراعية والكهربائية والتكنولوجية، بالإضافة إلى بعض منتجات الغابات للرد على العقوبات الغربية المفروضة على غزوها لأوكرانيا.

قد يؤدي حظر صادرات الغابات في روسيا إلى تفاقم الأمور عن طريق إزالة ما يصل إلى 3% من واردات الأخشاب الأمريكية عبر أوروبا، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الأخشاب المنشورة في الولايات المتحدة.

يأتي حوالي 10% من الأخشاب المستهلكة في أوروبا من روسيا، ومع الحظر من المرجح أن تنقل أوروبا معظم إنتاجها إلى الأسواق المحلية، مما يقلل الصادرات إلى الأسواق الخارجية مثل الولايات المتحدة وكندا.

ويشهد منتج الخشب الكندي كانفور Canfor Corp بالفعل زيادة في الطلب على الأخشاب من دول البلطيق ووسط أوروبا ، وفقًا لمتحدث باسم الشركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الخشب بورصة شيكاغو روسيا أمريكا كندا الرهن العقاري التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات