29 أبريل 2024 13:45 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات بتراجع نمو الاقتصاد التايواني وسط انتشار كورونا

أرشيفية
أرشيفية

كشفت بيانات المكتب الإحصائي، اليوم الجمعة، أنه من المرجح أن ينمو الاقتصاد التايواني بوتيرة أقل هذا العام؛ بسبب التضخم العالمي، وتراجع طلب المستهلكين في الداخل والخارج؛ بسبب جائحة كورونا.

وجاءت هذه المراجعة في الوقت الذي رفع فيه مكتب الإحصاء توقعاته لنمو الصادرات لهذا العام، مع استمرار الطلب العالمي القوي على منتجات التكنولوجيا في الجزيرة، مدعومًا بشبكة الجيل الخامس والمركبات الكهربائية والحوسبة المتطورة، وفقًا لرويترز.

وقالت المديرية العامة للموازنة والمحاسبة والإحصاء، إنه من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.91% هذا العام، انخفاضًا من 4.42% نمو متوقع في فبراير.

وأضافت أن الزيادة التايوانية في حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتضخم الناجم عن الحرب في أوكرانيا يؤثران على المستهلكين في الداخل والخارج، حتى مع استمرار الطلب على أشباه الموصلات، وهي الدعامة الرئيسية للاقتصاد التايواني

وتعد صادرات تايوان من رواد الطلب على عمالقة التكنولوجيا العالميين مثل شركة «Apple Inc»، حيث تعد الجزيرة منتجًا رئيسيًا لأشباه الموصلات، وقد أثار نقصها العالمي هز شركات مثل شركات صناعة السيارات وعزز أرباح الشركات التايوانية.

وذكرت المديرية، أنه في الربع الأول، توسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة منقحة 3.14% مقارنة بالعام السابق، بارتفاع طفيف عن القراءة الأولية عند 3.06%

وأدت الإجراءات الصارمة للسيطرة على تفشي كورون في الصين، والتي تعد الشريك التجاري الأكبر لتايوان، إلى الإغلاق المطول للمركز الاقتصادي شنغهاي، وقيود الحركة في العديد من المدن بما في ذلك بكين.

وتراجعت طلبات التصدير التايوانية لأول مرة منذ أكثر من عامين في أبريل، حيث تلقت ضربة أكبر من المتوقع من التدابير الصارمة لمكافحة الفيروسات التي تتخذها الصين، واضطرابات سلاسل التوريد العالمية الأوسع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الناتج المحلي الإجمالي التضخم تايوان فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات