15 مايو 2024 09:19 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل | تعليق الرسوم الجمركية على واردات الصلب من أوكرانيا

تعليق الرسوم الجمركية على واردات الصلب من أوكرانيا
تعليق الرسوم الجمركية على واردات الصلب من أوكرانيا

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مرسومًا بتعليق الرسوم الجمركية على واردات الصلب من أوكرانيا لمدة عام واحد، لمساعدة البلاد على تجاوز الأزمة التي تمر بها، لكنه لم يعدل التعريفات على منتجات الصلب.

جاء قرار بايدن، بعدما أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن إلغاء الرسوم الجمركية المتزايدة على واردات خام الصلب الأوكراني لمدة عام واحد، خلال مايو الجاري، لدعم صناعة المعادن في أوكرانيا، والتي تمثل حصة كبيرة من الاقتصاد الوطني.

وقال بايدن في بيانه، اليوم الاثنين، إن صناعة الصلب الأوكرانية تعطلت بشكل كبير، بسبب حرب الاتحاد الروسي غير المبررة والتي لا هوادة فيها ضد أوكرانيا، حيث من المتوقع أن يؤدي الاضطراب الكبير في إنتاج الصلب في أوكرانيا، إلى تقليل الكمية الإجمالية للفولاذ الذي تنتجه أوكرانيا، بالإضافة إلى كمية الصلب المستورد إلى الولايات المتحدة من أوكرانيا.

كما أشار بايدن إلى أن صناعة الصلب، تعد من الصناعات المهمة لأوكرانيا، مشددًا على أن لكل من الولايات المتحدة وأوكرانيا مصلحة في الحفاظ على هذه الصناعة، باعتبارها شريان الحياة الاقتصادي أثناء تعافي البلاد، حيث من المتوقع أن يؤدي الإضطراب الكبير في إنتاج الصلب، إلى انخفاض كمية الصلب المستوردة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أوكرانيا، والتي شكلت 1% عام 2021 من جميع واردات الصلب في الولايات المتحدة.

وفي عام 2018، فرضت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تعريفات جمركية إضافية بنسبة 25% على الصلب، ونحو 10% على الألومنيوم، لحماية هذه الصناعات في الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرسوم الجمركية واردات الصلب أمريكا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات