17 مايو 2024 11:11 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع معدلات البطالة في ألمانيا خلال مايو 2022.. وسط تخفيف قيود كورونا

انخفاض معدلات البطالة في ألمانيا
انخفاض معدلات البطالة في ألمانيا

أظهرت أرقام مكتب العمل الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن البطالة الألمانية تراجعت في مايو الجاري، حيث استفادت التجارة والخدمات من إنهاء قيود وباء كورونا في أكبر اقتصاد في أوروبا، رغم الحرب في أوكرانيا واختناقات الإمدادات.

وقال رئيس مكتب العمل الفيدرالي، ديتليف شيل، في بيان له، إن العمالة مستمرة في النمو، والطلب على العمال الجدد يواصل التحرك على مستوى عالي للغاية، مضيفًا أن عدد الأشخاص العاطلين عن العمل انخفض بمقدار 4000 شخص في الشروط المعدلة موسميًا إلى 2.285 مليون.

كما أضاف ديتليف شيل، أن الطلب على الموظفين الجدد نما بوتيرة سريعة، حيث تم تسجيل 865 ألف وظيفة في مايو في شروط غير موسمية معدلة، بزيادة 211 ألف عن العام الماضي، كما أكد أن استخدام العمل لفترات قصيرة وعدد الموظفين المتأثرين بالعمل قصير الوقت انخفض في الآونة الأخيرة.

كان المكتب الفيدرالي، قد أعلن في وقت سابق، أن معدل البطالة بلغ 5% في فبراير على أساس معدل موسميًا، وهو نفس المستوى كما في فبراير 2020، حيث من المرجح أن يؤدي تجديد القيود الصحية وتأثير اضطرابات سلاسل التوريد إلى دخول أكبر اقتصاد في أوروبا في حالة ركود بين الربع الأخير من عام 2021 والربع الأول من عام 2022، وفقًا للبنك المركزي الألماني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدلات البطالة ألمانيا البنك المركزي مكتب العمل الفيدرالي العاطلين عن العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات