29 أبريل 2024 03:54 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

التضخم في ألمانيا يصل لأعلى مستوى منذ 29 عامًا

التضخم في ألمانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ 1990 خلال مايو الجاري
التضخم في ألمانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ 1990 خلال مايو الجاري

أعلن مكتب الإحصاء لاتحادي بألمانيا، عن توقعات بارتفاع معدل التضخم في ألمانيا إلى أعلى مستوى له منذ 29 عامًا عند 7.9% في مايو 2022؛ نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية بالإضافة إلى الانقطاعات في سلاسل التوريد الناجمة عن جائحة Covid-19.

معدل التضخم في ألمانيا

من المتوقع أن يرتفع معدل التضخم في ألمانيا خلال شهر مايو الجاري بنحو 0.5% إلى 7.9% مقارنة بـ 7.4% في أبريل 2022.

وارتفعت توقعات أسعار الطاقة -على وجه الخصوص- منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا وكان لها التأثير الأكبر في زيادة معدل التضخم؛ حيث قدر مكتب الإحصاء الاتحادي ارتفاع أسعار الطاقة بنسبة 38.3% في مايو 2022 على أساس سنوي.

وعلى نفس المنوال، تسببت الزيادة في أسعار المواد الغذائية بأكثر من 11.1% بالإضافة إلى الانقطاعات في سلاسل التوريد الناجمة عن جائحة Covid-19 في صعود معدل التضخم في ألمانيا.

إنتاج قطاع الصناعة في المانيا

أعلن اتحاد الصناعة الألمانية «BDI»، عن توقعات بتراجع إنتاج قطاع الصناعة في المانيا خلال العام الجاري 2022، حيث أدت عمليات الإغلاق في الصين والغزو الروسي لأوكرانيا إلى تفاقم مشاكل سلاسل التوريد المستمرة.

وخفضت جمعية الهندسة «VDMA»، توقعاتها لنمو إنتاج الآلات، والتي رجحت نمو إنتاج الآلات الصناعية التي تحمل علامة «صنع في ألمانيا» بنسبة 1% هذا العام، وذلك بعد أن توقعت بالفعل تراجعًا إلى 4% من 7% قبل شهرين، مقارنة بنمو محقق في العالم الماضي بنسبة 6.4%.

وأوضحت بيانات «BDI»، أنه من المتوقع نمو صادرات ألمانيا بنسبة 2.5% فقط هذا العام، بعد توقع ارتفاع بنسبة 4% في يناير، كما يرجح نمو الإنتاج بنسبة 2% تقريبًا، أقل مما كان متوقعًا قبل بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، مع التحذير من أن هذه التوقعات تعتمد على تخفيف مشاكل سلاسل التوريد واستمرار امدادات الغاز الروسي إلى أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم في ألمانيا أسعار الطاقة الغزو الروسي لأوكرانيا أسعار المواد الغذائية سلاسل التوريد الصناعة في ألمانيا  صادرات ألمانيا امدادات الغاز الروسي الى اوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات