21 مايو 2024 18:55 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

جهود دولية لإستعادة صادرات الحبوب الروسية لحل أزمة الغذاء العالمية

صادرات الحبوب الروسية
صادرات الحبوب الروسية

صرح المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الثلاثاء، بأن مسؤولا كبيرا بالمنظمة أجرى مناقشات بناءة في موسكو مع النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلوسوف، بشأن تسهيل صادرات الحبوب الروسية، وكذلك صادرتها من الأسمدة الزراعية إلى الأسواق الدولية، لحل أزمة الغذاء العالمية.

وقالت دوجاريك، إن مسؤولة الأمم المتحدة، ريبيكا غرينسبانن، تتواجد الآن في واشنطن لإجراء محادثات حول قضية الحبوب الغذائية والاسمدة الزراعية من روسيا، بهدف معالجة انعدام الأمن الغذائي العالمي المتزايد، وفقا لما ذكرته رويترز.

من جانبها، أبدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، استعداد بلادها لتقديم "رسائل طمأنة" لشركات الشحن والتأمين، التي قد تكون متخوفة من تضررها نتيجة العقوبات المفروضة على موسكو، للمساعدة في تسهيل صادرات الحبوب والاسمدة الروسية.

وأشارت جرينفيلد إلى أن الحبوب والأسمدة الروسية لم تخضع لعقوبات مباشرة من قبل الولايات المتحدة، لكن قد تكون الشركات متوترة قليلاً من أن تمسهم العقوبات المفروضة على موسكو عند تعاملهم في صفقات الحبوب والاسمدة الروسية.

ودعت السفيرة الأمريكية، الشركات للعمل على حل أزمة الغذاء العالمية، بالاعتماد على الحبوب الغذائية والأسمدة الروسية، مؤكدة على عدم تعرضهم لأي عقوبات في هذا الشأن.

كما يحاول الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي زار موسكو وكييف الشهر الماضي، التوسط فيما يسميه "صفقة شاملة"، لاستئناف صادرات المواد الغذائية الأوكرانية وصادرات المواد الغذائية والاسمدة الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الروسية أزمة الغذاء العالمية الاسمدة الروسية الحرب الروسية على اوكرانيا الحبوب الغذائية الاسمدة الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات