15 مايو 2024 04:57 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المواصفات والجودة باتحاد الصناعات» توصي بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للتصدير

الدكتور كمال الدسوقي
الدكتور كمال الدسوقي

عقدت لجنة المواصفات والجودة باتحاد الصناعات المصرية اجتماعها الثاني، الثلاثاء الماضي، برئاسة الدكتور كمال الدسوقي، رئيس اللجنة؛ لمناقشة أهم المعوقات التي تواجه الصناعة المصرية وصادراتها والصعوبات الخاصة بإصدار شهادات الاعتماد المختلفة، وعمل الاختبارات اللازمة.

وأشاد الدسوقي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المواصفات والجودة باتحاد الصناعات، بالمجهود المتميزة لنشاط اللجنة للعمل على معالجة أهم المعوقات والتحديات التي تواجه الصادرات المصرية، تماشيًا مع توجه الدولة للنهوض باقتصاد البلاد.

وأوضح أنه تماشيًا مع استراتيجية الدولة لزيادة الصادرات، أصدرت لجنة المواصفات والجودة باتحاد الصناعات عدة توصيات في مقدمتها مخاطبة الغرف الصناعية والمجالس التصديرية لتجميع وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للتصدير.

وأشار إلى أهمية أن تتضمن قاعدة البيانات الخاصة بالتصدير الدول التي يتم التصدير إليها، والشروط وشهادات الاعتماد المطلوبة لكل منتج على حدى، ومكاتب إصدار شهادات الاعتماد المتخصصة والمعوقات التي يواجهها الصناع في إصدار تلك الشهادات بالإضافة إلى تكلفتها الباهظة.

اقرأ أيضاً

وأوضح الدسوقي، أنه في إطار دعم الصناعة الوطنية وخفض التكاليف، ستوقع اللجنة عدة بروتوكولات تعاون مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وجهات الاعتماد المعروفة دوليًا ومحليًا لعمل اعتراف متبادل لاعتماد المواصفات؛ لتخفيض التكاليف الباهظة التي تتحملها الصناعة المصرية وتشجيع وتحفيز الصادرات المصرية.

أوصي اجتماع اللجنة، بعقد سلسلة ندوات أسبوعية مع كافة الغرف الصناعية والمجالس التصديرية التابعة لتخصص كل غرفة صناعية؛ للوقوف على أهم المعوقات التي تواجههم لتطبيق المواصفات القياسية واستصدار شهادات الاعتماد، خاصة لدول أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قاعدة بيانات متكاملة للتصدير الزيادة الصادرات اتحاد الصناعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات