17 مايو 2024 01:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سنغافورة تطلق منصة للبيانات التجارية لمنع الاحتيال في تجارة السلع الأساسية

منصة البيانات التجارية لمنع الاحتيال في السلع الأساسية
منصة البيانات التجارية لمنع الاحتيال في السلع الأساسية

أطلقت سنغافورة، منصة البيانات التجارية مدعومة من البنوك وبيوت السلع الأساسية والشركات الحكومية، في إطار محاولات الدولة المدينة لتعزيز الثقة بعد سلسلة من عمليات الاحتيال في تمويل تجارة السلع الأساسية خلال السنوات الأخيرة.

منصة البيانات التجارية السنغافورية

أطلقت سنغافورة منصة البيانات التجارية «SGTraDex»، التي تضم مؤسسيها بنكي «DBS «DBSM.SI و«Standard Chartered»، بالإضافة إلى المنظم التكنولوجي المحلي «Trafigura» و«Infocomm Media Development Authority»، نقلًا عن رويترز.

وقال أنطوان كادو، الرئيس التنفيذي لشركة «SGTraDex Services»: «نحاول تكرار ما يحدث في العالم المادي، الهدف هو عدم استخدام الورق عبر العملية الشاملة».

وأضاف: «نريد خلق مرونة وشفافية في سلاسل التوريد، سيقلل ذلك بالتأكيد من مخاطر الاحتيال».

يشمل المشاركون في المنصة موردي الوقود وتجار البضائع ومحطات النفط والتجار، وناقلات الشحن ومشغل المواني السنغافورية وغيرهم.

وقال بنك «UOB»، أحد مؤسسي «SGTraDex»، إنه يهدف إلى جلب جميع عملاء تمويل الوقود إلى المنصة بحلول يونيو 2023.

ذكر إريك ليان، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية التجارية في جامعة أوبل: «الرقمنة مهمة في خلق المزيد من الشفافية في صناعة الوقود».

وفي مجال التزويد بالوقود، تسمح المنصة لمشغلي مرافق التخزين والبنوك ومشغلي المراكب بالتحول الرقمي؛ بهدف تحسين الشفافية في صناعة تضم العديد من الوسطاء وتعتمد على الأعمال الورقية الضخمة.

انهيار الشركات في سنغافورة

تهدف سنغافورة، أحد أكبر مراكز التجارة والتمويل للسلع الأساسية في العالم وأكبر مركز للتزويد بالوقود، إلى تشديد الرقابة بعد التصفيات الأخيرة للشركات، مثل انهيار أحد أكبر متداولي النفط في آسيا «Hin Leong Trading Pte Ltd».

وأدى تصفية شركة «Hin Leong»، وتجار السلع الآخرين إلى ترك العديد من البنوك مثقلة بالديون بمليارات الدولارات، وأجبر المقرضين على خفض الانكشاف على تمويل السلع الأساسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الأساسية منصة البيانات التجارية SGTraDex Hin Leong سنغافورة الاحتيال في السلع الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات