15 مايو 2024 18:55 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تستأنف صادراتها من الصلب إلى الولايات المتحدة دون رسوم

بريطانيا تستأنف صادراتها من الصلب إلى الولايات المتحدة دون رسوم
بريطانيا تستأنف صادراتها من الصلب إلى الولايات المتحدة دون رسوم

أعلنت وزارة التجارة البريطانية، اليوم، عن استئناف صادرات بريطانيا من الصلب والألومنيوم إلى الولايات المتحدة دون فرض أي رسوم جمركية عليها، وذلك لأول مرة منذ عام 2018.

واعتبرت الوزارة، في بيان لها، أن رفع الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على منتجات الصلب والألومنيوم البريطانية يعد "انتصارًا لهذه الصناعة"، مؤكدة أن هذا الإجراء سيخلق المزيد من الفرص الاستثمارية.

ولفت البيان إلى أن بريطانيا ستسمح في المقابل بدخول عدد من المنتجات الأمريكية دون تعريفات جمركية، ما يعني أنها ستكون "أرخص"، الأمر الذي سيخفض التكاليف على المستهلكين والشركات في البلاد.

من جانبه، أكد السيد جاريث ستيس، مدير عام شركة الصلب البريطانية في تعليق على هذه الخطوة، أنها ستعطي ميزة تنافسية مهمة لمصدري الصلب البريطانيين أمام المنافسين الدوليين الآخرين، وستمكنهم من استعادة حصتهم بالسوق الأمريكية التي فقدوها جراء فرض الرسوم في السنوات الماضية.

وكانت الولايات المتحدة قد توصلت مع بريطانيا إلى اتفاق في شهر مارس الماضي تزيل بموجبه واشنطن الرسوم الجمركية العقابية التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2018 على واردات الصلب والألومنيوم البريطانية، والتي بلغت 25 بالمئة على الصلب و10 بالمئة على الألومنيوم، وذلك في مقابل أن تتراجع بريطانيا عن الإجراءات التي فرضتها بدورها على عدد من الواردات الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا الصلب الولايات المتحدة وزارة التجارة البريطانية صادرات بريطانيا الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات