17 مايو 2024 01:18 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تواصل تشغيل محطات الطاقة بالفحم خوفًا من تعطل الإمدادات

محطة طاقة عاملة بالفحم
محطة طاقة عاملة بالفحم

كشفت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، أن بعض محطات الكهرباء البريطانية التي تعمل بالفحم والمقرر إغلاقها هذا العام، ستظل مفتوحة لضمان إمدادات الكهرباء هذا الشتاء، خوفًا من التعطيل المحتمل لتدفقات الغاز الروسي بسبب الحرب في أوكرانيا.

وأوضحت الحكومة في بيانها، وفقًا لما نقلته رويترز، أن البلاد تسعى لاستكشاف مجموعة واسعة من الخيارات، لزيادة تعزيز أمن الطاقة والإمداد المحلي لديها، في ضوء الغزو الروسي غير القانوني لأوكرانيا، والتي من بينها إتاحة محطات الطاقة المتبقية التي تعمل بالفحم لتوفير كهرباء احتياطية إضافية في الشتاء القادم إذا لزم الأمر.

تنتج بريطانيا حوالي 50% من احتياجاتها من الكهرباء من الغاز، ورغم أن روسيا تلبي حوالي 4% فقط من احتياجات بريطانيا من الغاز، إلا أن حدوث انقطاع كبير في الإمدادات سيؤثر على الأسعار في أوروبا، ويجعل من الصعب على بريطانيا تأمين الغاز من الآخرين.

ومن جانبه، يرى بوريس جونسون، المتحدث باسم رئيس الوزراء، أنه من غير المرجح انقطاع التيار الكهربائي هذا الشتاء، حيث تتعامل الحكومة مع شركاء موثوقين آخرين غير روسيا لاستيراد الطاقة، فقد طلبت الحكومة من مشغل شبكة الكهرباء الوطنية «ESO» وضع إطار عمل لتشجيع مشغلي المحطات على استمرار تشغيل محطات الطاقة.

كما أكدت الحكومة التزامها بخطة طويلة الأجل، لإغلاق جميع محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في البلاد بحلول أكتوبر 2024، من أجل تحقيق الأهداف المناخية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم محطات الطاقة بريطانيا روسيا الغزو الروسي الاوكراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات