5 مايو 2024 16:13 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تهبط 2.6% قبل قرار أوبك وبيانات المخزونات الأمريكية

نفط
نفط

هوت أسعار النفط العالمية بأكثر من 2% خلال تداولات الخميس، بعد أن أشارت المملكة العربية السعودية إلى استعدادها لضخ المزيد من النفط إذا انخفض الإنتاج الروسي بعد عقوبات الاتحاد الأوروبي، بينما من المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن المملكة، مما يضغط على زيادة الإنتاج للمساعدة في خفض أسعار الوقود.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس في بورصة لندن بنسبة 2.6% لتصل إلى 113.27 دولار للبرميل، كما هبطت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 2.61% لتسجل 112.25 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مصدر دبلوماسي قوله، إن مناقشات أجريت بشأن زيادة فورية في الإنتاج من السعودية والإمارات، والتي يمكن الإعلان عنها في اجتماع أوبك بلس في وقت لاحق اليوم.

كانت هناك أيضًا تكهنات في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن بعض المنتجين يفكرون في تعليق مشاركة روسيا في سياسة إنتاج أوبك بلس، مما زاد من المعنويات الهبوطية.

في غضون ذلك، فشل الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة عقوبات سادسة ضد روسيا أمس الأربعاء بعد أن رفعت المجر مطالب جديدة.

وقد أظهرت التقديرات الأولية لمعهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 1.18 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وتترقب الأسواق البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت تكساس معهد البترول الأمريكي بيانات المخزونات المجر روسيا أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات