19 أبريل 2024 21:01 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إيطاليا: استمرار حصار الحبوب الأوكرانية سيسبب أزمة أفريقية

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

قال لويجي دي ماو، وزير الخارجية الإيطالي، إن حرب الأمن الغذائي العالمية بدأت بالفعل؛ بسبب الحصار الروسي المفروض على الحبوب الأوكرانية، والذي يحرم العديد من الدول الضعيفة من الوصول إلى الحبوب، وينذر بخطر اندلاع صراعات جديدة في أفريقيا.

وقال دي مايو، إن حرب الخبز العالمية مستمرة بالفعل ويلزم وقفها، حيث تتسبب أزمة الحبوب الحالية في تزايد خطر عدم الاستقرار السياسي في أفريقيا، وانتشار المنظمات الإرهابية والانقلابات، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية.

ودعا وزير خارجية إيطاليا موسكو بضرورة التوصل إلى اتفاقات سلام في أسرع وقت ممكن، والتي تتضمن اتفاقًا بشأن القمح، ووقف إطلاق النار؛ للسماح بإجلاء النساء والمدنيين والأطفال الأوكرانيين الذين ظلوا منذ 100 يوم تحت القصف الروسي.

وذكر دي مايو، أن هناك 30 مليون طن من الحبوب محجوبة في المواني الأوكرانية من قبل السفن الحربية الروسية، مشيرًا إلى ضرورة إلغاء موسكو لحظر صادرات القمح عبر المواني الأوكرانية؛ لأن عكس ذلك يعد مخاطرة بإندلاع حروب جديدة في أفريقيا.

وقبل الحرب، كانت أوكرانيا واحدة من أكبر مصدري الحبوب والأسمدة الزراعية في العالم، وكانت سلعها ضرورية للأمن الغذائي في عدة مناطق مثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية حرب الأمن الغذائي العالمية الموانئ الأوكرانية حظر صادرات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات