26 أبريل 2024 22:07 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الكرملين يتهم الغرب بالتسبب في أزمة الحبوب في أوكرانيا

الكرملين
الكرملين

صرح الكرملين، اليوم الخميس، بأن الغرب هو المسئول عن أزمة الغذاء المتصاعدة بسبب مشاكل إمداد الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية، وطالب الولايات المتحدة وحلفائها بإلغاء ما وصفه بالعقوبات غير القانونية.

أدت الحرب ومحاولة الغرب لعزل روسيا كعقوبة، إلى ارتفاع أسعار الحبوب وزيت الطهي والأسمدة والطاقة، مما أضر بالنمو الاقتصادي العالمي، وفقا لما ذكرته رويتررز.

وتحاول الأمم المتحدة، التي ذكرت أن أزمة الغذاء العالمية تتفاقم، التوسط في صفقة لإلغاء حظر صادرات الحبوب الأوكرانية، واتهم القادة الغربيون روسيا بدفع العالم للفدية من خلال إغلاق الموانئ الأوكرانية.

من جانبه، رفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تلك الاتهامات، وذكر أن الغرب هو المسؤول عن الموقف.

وقال بيسكوف للصحفيين: "نحن نرفض بشكل قاطع اتهامات الغرب بأن روسيا من تسببت في أزمة الغذاء العالمية، بل على العكس، نتهم الدول الغربية بأنها اتخذت عددا من الإجراءات غير القانونية التي أدت إلى ذلك".

وأضاف بيسكوف، يتعين على الغرب إلغاء تلك القرارات غير القانونية، التي تمنع استئجار السفن وتحظر تصدير الحبوب وغير ذلكحتى يمكن استئناف الإمدادات.

استولت روسيا على بعض أكبر الموانئ البحرية في أوكرانيا، وتسيطر قواتها البحرية على طرق النقل الرئيسية في البحر الأسود، حيث جعل التعدين المكثف الشحن التجاري خطيرًا، كما جعلت العقوبات من الصعب على المصدرين الروس الوصول إلى السفن لنقل السلع إلى الأسواق العالمية.

تمثل روسيا وأوكرانيا معًا ما يقرب من ثلث إمدادات القمح العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الكرملين أوكرانيا أسعار الحبوب البحر الأسود إغلاق الموانئ الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات