25 أبريل 2024 08:36 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«دايو» الكورية تفوز بطلب لبناء 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال

دايو الكورية تفوز بطلب بـ 850 مليون دولار لبناء 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال
دايو الكورية تفوز بطلب بـ 850 مليون دولار لبناء 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال

فازت شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بطلب بقيمة 850 مليون دولار أمريكي لبناء 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال، في إطار التعامل مع ائتلاف كوري جنوبي للشركات.

وقالت الشركة، الرابعة في العالم بحسب كمية الطلبات، في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، إنها ستبني ناقلات للغاز الطبيعي بسعة 174 ألف متر مكعب في حوض بناء السفن التابع لها في أوكبو على الساحل الجنوبي للبلاد، وسيتم تسليمها بحلول النصف الأول من عام 2025.

وكان هذا الطلب هو النتيجة الأولى لعقد بقيمة 19 مليار دولار وقعته شركة دايو لبناء السفن وشركتان أخريان من عمالقة بناء السفن في كوريا الجنوبية، وهما هيونداي للصناعات الثقيلة وسامسونج للصناعات الثقيلة، مع شركة قطر للبترول في يونيو 2020، لبناء أكثر من 100 سفينة للغاز الطبيعي المسال حتى عام 2027.

ويسمح الاتفاق الأولي، الذي يسبق الطلبات الرئيسية لبناء السفن، للشركة القطرية بحجز ما يسمى بفتحات بناء السفن من أحواض بناء السفن في كوريا الجنوبية.

ويتماشى العقد مع خطة قطر لزيادة طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال إلى 126 مليون طن بحلول عام 2027، من 77 مليون طن حاليا، ويُذكر أن قطر هي أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دايو الكورية الغاز الطبيعي المسال شركة هيونداي شركة سامسونج شركة قطر للبترول ناقلات للغاز الطبيعي بناء السفن قطر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات