29 مارس 2024 10:27 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بانخفاض حاد في واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال

الصين الشعبية
الصين الشعبية

تتجه واردات الصين الشعبية من الغاز الطبيعي المسال (LNG) نحو تسجيل أول انخفاض كبير لها هذا العام، بعدما أعاق ارتفاع الأسعار وضعف التصنيع نتيجة إغلاق فيروس كورونا، الطلب على الوقود شديد البرودة.

وذكرت مصادر صناعية لوكالة "رويترز"، أن استخدام الغاز انخفض بشكل أكبر هذا الشهر في الصين، حيث تسبب تجدد فيروس كورونا في إغلاق العديد من مراكز التصنيع، مما ينذر بانخفاض حاد محتمل لهذا العام.

وقال تاجر صيني للوكالة: "حتى بالنسبة للشحنات التي تصل في يوليو المقبل، فإن المستهلكين الصناعيين لا يقدمون طلبات لتغطيتها".

من المرجح أن تنخفض واردات الغاز الطبيعي المسال في الصين بنسبة تصل إلى 19% هذا العام -بمقدار 1 إلى 15 مليون طن- في أول انخفاض كبير منذ أن بدأت بكين استيراد الغاز عام 2006، وفقًا لتوقعات S&P Global Commodity Insights وWood Mackenzie وSIA Energy.

أظهرت بيانات رفينيتيف، المزود العالمي لبيانات السوق المالية والبنية التحتية، أن الصين أصبحت أكبر مشتر للغاز الطبيعي المسال في العالم العام الماضي، لكنها تخلت عن المركز الأول لليابان في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2022، حيث انخفضت الواردات بنسبة 18% عن العام السابق.

كان الانخفاض الوحيد في واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال للعام بأكمله هو انخفاض بنسبة 1% عام 2015.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الشعبية الغاز الطبيعي المسال الوقود COVID 19 استيراد الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات