4 مايو 2024 06:18 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الطاقة الإماراتي يحذر: التخلي عن النفط الروسي سيؤدي إلى أزمة غير مسبوقة

وزير الطاقة الإماراتي
وزير الطاقة الإماراتي

قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، اليوم الأربعاء، إن أسواق الطاقة مقبلة على أزمة غير مسبوقة، في ظل حظر النفط والغاز الروسي، مضيفًا أن الجهود التي تبذلها منظمة «أوبك بلس» النفطية، لزيادة الإنتاج غير مشجعة، مشيرًا إلى أن المجموعة تقل حاليًا بمقدار 2.6 مليون برميل يوميًا عن هدفها.

وتابع المزروعي، وفقًا لرويترز، أنه يأمل ألا تعتقد أوروبا أنه يمكن للدول الأخرى، التخلي عن النفط والغاز الروسي، مؤكدًا أن الخطر هو عندما تعود الصين، حيث أدت توقعات نمو الطلب في الصين، التي تعمل على تخفيف قيود الإغلاق، إلى دعم أسعار النفط مؤخرًا.

كما أكد الوزير الإماراتي، خلال مؤتمر للطاقة في الأردن، أن امتثال مجموعة «أوبك بلس» لتخفيضات الإنتاج تجاوز 200% خلال الشهر الماضي، حيث يشير الامتثال الذي يزيد عن 100%، أن الدولة التي تنتج أقل مما يفترض أن تنتجه، وذلك مع تطلع المنظمة المنتجة للنفط لرفع قيود الإنتاج تدريجيًا.

وأضاف المزروعي، في مارس الماضي، أن «أوبك بلس»، منظمة غير سياسية تنظر إلى العرض والطلب حيث لا نستطيع معاملة الدول المنتجة للنفط داخل المنظمة معاملة سياسية، والذي من شأنه أن يؤثر على استقرار السوق، مؤكدًا أن الإمارات جزء من «أوبك بلس»، ترى حكمة في الالتزام بقرارات المنظمة، بما يضمن توازن السوق، إذ يشكل أمن إمدادات الطاقة أولوية لديها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي النفط حظر النفط الإمارات روسيا منظمة الأوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات