28 أبريل 2024 14:56 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بوتين: البطالة في روسيا وصلت لأدنى مستوياتها على الإطلاق

بوتين: البطالة في روسيا وصلت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق
بوتين: البطالة في روسيا وصلت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء عن انخفاض معدلات البطالة في روسيا إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق.

معدل البطالة في روسيا

أضاف بوتين خلال كلمته في اجتماع بشأن القضايا الاقتصادية ببلاده، اليوم الثلاثاء: "يجب أن أشير إلى انخفاض البطالة في روسيا؛ فقد وصلت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق في أبريل، بينما في مايو لم يرتفع عدد العاطلين المسجلين رسمياً، بل انخفض بشكل طفيف حيث بلغ مستوى البطالة 4% في أبريل، لتصل إلى أدنى مستوى منذ بدء التسجيل"، موجهًا بالاستمرار في السيطرة على الوضع، بالنظر إلى حقيقة أن المخاطر في سوق العمل لا تزال قائمة، وفقًا لوكالة تاس الروسية.

ودعا الرئيس الروسي، حكومته للعمل على تحفيز الطلب بنشاط في الاقتصاد، بما في ذلك عن طريق زيادة دخل المواطنين، وتزويد الشركات بأموال ائتمانية إضافية، منوها أيضا بأن السلطات الروسية تمكنت من تحقيق الاستقرار في سوق العملات المحلية، مشيرا إلى أن الإنتاج الصناعي زاد في روسيا خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام بنسبة 3.9%.

وقال بهذا الصدد: "الوضع في سوق الصرف الأجنبي مستقر، حيث أتاح ارتفاع الروبل إمكانية تخفيف الضوابط على المصدرين، وتقليص حجم البيع الإلزامي لعائدات النقد الأجنبي من 80% إلى 50%".

وأشار بوتين كذلك إلى أنه منذ النصف الثاني من شهر مايو الماضي توقف التضخم في الأسعار، حيث نجحت بلاده، بحسب تعبيره، في السيطرة على التضخم.

يُذكر أن البنك المركزي الروسي يشير في تقاريره، إلى أن معدل التضخم على أساس سنوي في روسيا يترواح بين 17 و20%، وأن هذا المعدل توقف حاليا عند هذا الحد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البطالة في روسيا سوق الصرف الأجنبي تضخم الأسعار التضخم النقد الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات