3 مايو 2024 20:26 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| قفزة في أسعار النفط عقب بيانات المخزونات الأمريكية وبرنت يلامس 123 دولارًا

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

عززت أسعار النفط العالمية من مكاسبها بأكثر من 1% على مدار تداولات الأربعاء، بدعم من تحذيرات وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي خلال مؤتمر للطاقة بالأردن اليوم، وبالرغم من الارتفاع المفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية الإ أن تراجع مخزونات البنزين أشار إلى قوة موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة.

ذكر المزروعي أن أسواق الطاقة مقبلة على أزمة غير مسبوقة، في ظل حظر منتجات الطاقة الروسية، كما أكد على تأجج الأزمة مع تخفيف قيود الإغلاق في الصين وعودة نمو الطلب تدريجيًا.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس في بورصة لندن بنسبة 1.79% لتصل إلى 122.73 دولار للبرميل، كما قفزت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 1.62% لتسجل 121.34 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

مخزونات النفط الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن زيادة مخزونات النفط الخام بمقدار 2 مليون برميل إلى 416.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 3 يونيو.

فيما تراجعت مخزونات البنزين بنحو 800 ألف برميل لتسجل 218.2 مليون برميل، بينما زادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 2.6 مليون برميل – التي تشمل الديزل و زيت التدفئة - إلى 109 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت تكساس مخزونات النفط الأمريكية البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات