14 مايو 2024 09:50 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خام برنت يقفز لـ120 دولارًا عقب زيادة أسعار الخام السعودي

نفط
نفط

قفزت العقود الآجلة لخام برنت صوب 121 دولارًا للبرميل، اليوم الاثنين، بعد أن رفعت السعودية أسعار مبيعاتها من الخام بحدة في يوليو، مما يسلط الضوء على شح الإمدادات العالمية حتى بعد اتفاق «أوبك +» على تسريع زيادات إنتاجها خلال الشهرين المقبلين.

ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي المتجه إلى سوقها الآسيوي الرئيسي وشمال غرب أوروبا، مع الاحتفاظ بعلاوة ثابتة للبرميل المتجه إلى الولايات المتحدة.

أسعار النفط العالمية

على صعيد التداولات اليومية، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس لتسجل ارتفاعًا بنسبة 0.51% بالغًة 120.33 دولار للبرميل.

كما زادت عقود خام تكساس تسليم يوليو عند بداية تداولات اليوم الاثنين بنسبة 0.46%، لتسجل 119.42 دولار للبرميل.

وجاءت مكاسب اليوم الاثنين في أعقاب تحركات حادة الأسبوع الماضي، عندما قررت «أوبك +» زيادة الإنتاج في يوليو وأغسطس بمقدار 648 ألف برميل يوميًا، أو 50% أكثر مما كان مخططًا له سابقًا.

ومع ذلك، استمرت الأسواق في الشك في قدرة المجموعة على تلبية الطلب، حيث كافحت العديد من الدول الأعضاء لتعزيز الإنتاج، في وقت يرتفع فيه الطلب في الولايات المتحدة وسط ذروة موسم القيادة ومع قيام الصين بتخفيف عمليات إغلاق كورونا.

في غضون ذلك، تشير تقارير المتداولين إلى أن الولايات المتحدة تدرس السماح بدخول المزيد من النفط الإيراني والفنزويلي الخاضع للعقوبات إلى الأسواق العالمية؛ لتعويض الخام الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام برنت قرار أوبك السعودية نفط السعودية خام تكساس أسعار النفط 2022 اسعار البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات